X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
16/09/2020 - 11:23:23 am
الفيلم السعودي ارتداد يُعرض في مهرجان كيبك سيتي السينمائي بكندا

ضمن جولته الدولية

الفيلم السعودي ارتداد يُعرض في مهرجان كيبك سيتي السينمائي بكندا

يُعرض الفيلم السعودي القصير ارتداد للمخرج محمد الحمود ضمن فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان كيبك سيتي السينمائي، ويُقام العرض يوم الخميس 17 سبتمبر/أيلول الساعة الواحدة ظهراً (غرينتش – 4).

مهرجان كيبك السينمائي انطلقت فعالياته عام 2011، ويتبع منظمة غير ربحية تحمل نفس الاسم، تسعى إلى توفير مناخ سينمائي لمحبي الأفلام في داخل المدينة وخارجها، يماثل الفعاليات السينمائية في المهرجانات المرموقة.

ارتداد هو أول فيلم سعودي تم اختياره للمسابقة الرسمية بمهرجان كليرمون فيران الدولي للأفلام القصيرة، وحظي بعروض في مهرجانات سينمائية عديدة حول العالم، منها مهرجان كليفلاند السينمائي الدولي في أميركا، ومهرجانيّ كولكاتا وداكا السينمائية الدولية بآسيا، كما عرض في العديد من المهرجانات الأوروبية مثل مهرجان بلاك نايتس الأستوني ومهرجان لوبلين السينمائي ببولندا ومهرجان الفيلم العربي في روتردام، و مهرجان بالي الدولي للأفلام القصيرة.

ويحكي الفيلم قصة زوجين شابين، عند ذهابهم في رحلة سريعة لقرية نائية جنوب السعودية، والتحولات التي تحدث عند أول لقاء بين الزوجة التي عاشت في مدينة جدة، وأهل زوجها الذين عاشوا في قرية نائية في منطقة جازان، في الوقت الذي أرادت العائلة الصغيرة (أهل الزوج) إبهار الزوجة بحفلة عشاء تقليدية حتى يتعرف عليها أهل القرية، فيما كان يحاول الزوج إقناع أهله بتبسيط الحفلة خوفًا على الزوجة من صدمة اللقاء الأول.

الفيلم من بطولة فاطمة البنوي وأيمن مطهر وحصل على على منحة إنتاج من مركز الملك عبدالعزيز الثقافي الدولي (إثراء) بعد فوز سيناريو الفيلم بمسابقة أيام الفيلم السعودي سنة ٢٠١٧، وتم تصوير الفيلم بالكامل في قرية الحصامة بمحافظة أحد المسارحة بمنطقة جازان، وتتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت