X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
02/12/2020 - 10:55:17 pm
أمل مرقس تغني دولا من كلمات سميح القاسم

أمل مرقس تغني دولا من كلمات سميح القاسم

 

اطلقت الفنانة العالمية امل مرقس اغنيتها الجديدة "دولا" على قناة يوتيوب الرسمية وعلى صفحتها الرسمية في الفيس بوك. الأغنية إحياء مجدد لأغنية كتبها الشاعر الكبير سميح القاسم ولحنها الفنان الراحل رجب الصلح وقام بتوزيعها مجدداً وبنائها موسيقياً وانتاجها فنياً الفنان فراس زريق ،الملحن وعازف القانون، وصدرت مطلع هذا الاسبوع في 29/11/2020 بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني.

شارك بتسجيل موسيقى الأغنية مجموعة من العازفين العرب والأجانب وتم تسجيلها في نيويورك والجليل هذا الشهر،  وتم مزج وانتاج الماستر في كولمبيا وانتجت امل فيديو الاغنية في كفرياسيف، وهو من سيناريو واخراج الفنان فراس روبي، تصوير حبيب سمعان ومونتاج  محمد خليل ومساعدة انتاج رابعة مرقس روبي وتم تصويرها في احياء وبيوت القرية بمشاركة مجموعة من الفنانات والفنانين والأطفال.

كانت اغنية دولا قد برزت في بداية سنوات السبعينيات في الداخل الفلسطيني ضمن المهرجانات والامسيات الثقافية الوطنية وافراح الناس ونشاطات الحركة الطلابية الوطنية في الجامعات،  حيث قام الشاعر الكبير بتأليفها خصيصاً مع مشاهد مسرحية ناقدة هادفة وساخرة من الاوضاع السياسية والاقتصادية التي تُمارس ضد الفلسطينيين .

واشتهر بأداء الاغنية الفنان سمير الحافظ، الملقب ببلبل الجليل، ويأت صدور الأغنية ضمن سلسلة انتاجات فنية جديدة للفنانة امل مرقس والفنان فراس زريق  نحو البومات جديدة، فقد اصدرا في شهر تشرين اول من هذا العام أغنية " ناس" وهي اولى أغنيات ألبومها الجديد .

"دولا"  || رابط لمشاهدة الفيديو: https://youtu.be/HCpi7A8oOg8

غناء: أمل مرقس | كلمات: سميح القاسم | لحن وتوزيع: فراس زريق | إخراج الفيديو: فراس روبي | تصوير ستيلز: أمين ميخايل وحبيب سمعان.





















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت