X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
14/07/2021 - 12:05:48 pm
المنتج الكويتي عبدالله بوشهري يعيد اسم الكويت لمهرجان كان السينمائي

المنتج الكويتي عبدالله بوشهري يعيد اسم الكويت لمهرجان كان السينمائي

 

عبر المنتج الكويتي عبدالله بوشهري عن سعادته الغامرة لان يعود اسم دولة الكويت مجددا الى مهرجان كان السينمائي والذى وصفه بانه المهرجان الاهم عالميا .

واشار  المنتج عبدالله بوشهري الى ان الكويت حققت حضورا لافتا في مهرجان كان السينمائي عبر  مجموعة من التجارب كانت بدايتها مع الفيلم الروائي الكويتي الاول – بس يابحر – للمخرج القدير خالد الصديق عام 1972 .لتتكرر التجارب لاحقا عبر حضور المنتجة الشيخة الزين الصباح بفيلم – اميركا- في تعاون انتاجي مع المخرجة الفلسطينية شيرين دعيبس عام 2009. وغيرها من التجارب ومنها ايضا فيلم – تورا بورا – للمخرج وليد العوضي عام 2011.

وتابع بوشهري قائلا : التجربة الجديدة تأتى من خلال فيلم – اوروبا – وهو انتاج مشترك جمع العراق والكويت وايطاليا من توقيع المخرج الايطالى العراقي الاصل حيدر رشيد . وهو التعاون الثاني معه وقد سبقه تعاون مشترك من خلال فيلم – مطر وشيك – والذي شارك في عدد من المهرجانات الدولية .

عن الفيلم يقول المخرج المنتج الكويتي عبدالله بوشهري : اولا بودي ان اعبر عن سعادتي بردود الافعال التى حصدها العمل عند عرضه الجماهيري الاول اليوم هنا في مدينة كان وفي قاعة الكروازيت .وذلك ضمن تظاهرة – اسبوعا المخرجين – وهي احدي التظاهرات الرسمية لمهرجان كان السينمائي الذى ينعقد هذا العام في دورته ال 74 في الفترة من 6 – 17 يوليو 2021 .

وتابع بوشهري : فيلم – اوروبا – يروي الرحلة العسيرة لشاب عراقي عشريني يدخل الى اوروبا سيرا على الاقدام عبر الحدود بين تركيا وبلغاريا على طول ما يسمي ب – طريق البلقان – حيث يتم القبض علية من قبل شرطة الحدود البلغارية ولكنه يتمكن من الهرب احثا عن طريق للخلاص عبر غابة لا نهاية لها في عالم سفلي دونما قواعد وقوانين . رحلة من اجل الخلاص يكافح بها ذلك الشاب من اجل الحرية والحياة .

وحول التعاون الكويتي – الايطالي – العراقي المشترك قال بوشهري : تربطني مع المخرج حيدر رشيد علاقة تعود الى مرحلة البدايات الاولي ولطالما جمعت بيننا المهرجانات والملتقيات العربية والدولية وعلى رأسها مهرجان دبي السينمائي . ومن خلال شركتى – بيوند دريمز – وشركته الايطالية – راديكال لانز – يتجدد التعاون وهذة المرة بتعاون مشترك مع صندوق بغداد لدعم الافلام بوزارة الثقافة العراقية وعدد اخر من القطاعات الايطالية ومنها وزارة الثقافة الايطالية وغيرها مما شكل تعاون انتاجي لانجاز هذا العمل الذى يمثل ثمار تعاون جيل من شباب السينما وصناعة الانتاج عربيا ودوليا . نعول علية الكثير في الانطلاق بالابداع الفني العربي والكويتي الى افاق دولية اوسع وارحب .

وفي ختام تصريحه قال المنتج عبدالله بوشهري بان الفيلم تلقي مجموعة من الدعوات الرسمية للمشاركة في مجموعة من المهرجانات السينمائية العربية والدولية كما نحضر لان تنطلق عروض فيلم – اوروبا – في الاسواق الكويتية والخليجية في القريب العاجل .

حيدر رشيد


فيلم اوروبا


جيدر رشيد وابتسامة تفاؤل


اوروبا


المنتج عبدالله بوشهري والمخرج حيدر رشيد


المنتج المخرج عبدالله بوشهري


Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت