X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
31/07/2022 - 09:38:29 am
داوود شعيل : الفيلم  السعودي – من ذاكرة الشمال

داوود شعيل : الفيلم  السعودي – من ذاكرة الشمال –

 يعرض بذكري الثاني من اغسطس في الكويت  

اعلن المخرج داوود شعيل بانه سيتم عرض الفيلم السعودي – من ذاكرة الشمال – للمخرج السعودي عبدالمحسن المطيري وذلك بذكري الثاني من اغسطس 1990 . ذكري الاحتلال العراقي الغاشم لدولة الكويت . حيث سيتم العرض في تمام السادسة والنصف من مساء الثلاثاء الثاني من اغسطس في الصالة رقم ( 7 ) في 360 مول.واشار الشعيل بانه يثمن اولا مبادرة المخرج السعودي المتميز عبدالمحسن المطيري بالمباردة  في عرض فيلمه – من ذاكرة الشمال – في الكويت في يوم الثاني من        اغسطس تزامنا  مع ذكري الغزو الغاشم . ومشيرا الى ان الفيلم كان قد فاز بجائزة افضل فيلم وثائقي قصير في مهرجان افلام السعودية للعام 2022 كما نال الفيلم شهادة تقدير من مهرجان لندن الشهري السينمائي . وهو ما يمثل فرصة حقيقية لعشاق الفن السابع وصناعة في الكويت لمشاهدة هذا العمل السينمائي الهام .

من جانبة قال المخرج السعودي عبدالمحسن المطيري : اجدها فرصة مناسبة لتقديم فيلم -  من ذاكرة الشمال - في الكويت وهو عمل يذهب بنا الي مجموعة من الذكريات الاجتماعية العامة عن حرب الخليج في العام  ١٩٩٠.

فيلم يرصد ومن الزوايا الاجتماعية وذكريات الطفولة من الداخل السعودي. ويروي الفيلم بشاعرية جزء من ذكريات عدد متنوع من المتحدثين والمتحدثات من مدن متعددة في السعودية. ومنذ اللحظة التى انجزت بها الفيلم كنت افكر جديا في ان يعرض الفيلم في الكويت وللجمهور الكويتي على وجه الخصوص ليشاهد مدي التفاعل والنبض المشترك الذى عاشة الجميع بالذات اخوتهم واهلهم في المملكة العربية السعودية . 

واشاد المخرج داوود شعيل بالدعم الذى قدمته شركة السينما الكويتية الوطنية قائلا : واجدها مناسبة ايجابية للاشادة بالدعم الكبير الذى قدمته لنا – سينكسيب – واخص نائب رئيس مجلس الادارة هشام الغانم وفريقة المتميز من اجل تقديم كافة التسهيلات لعرض الفيلم السعودي الوثائقي – من ذاكرة الشمال – للمخرج عبدالمحسن المطيري . حيث سيتم عرض الفيلم مساء يوم الثلاثاء الثاني من اغسطس الجاري في تمام الساعة السداسة والنصف في الصالة رقم ( 7 ) في 360 مول . وبحضور المخرج السعودي عبدالمحسن المطيري الذى سيصل للمشاركة فى هذة الاحتفالية .

فيما قال المخرج السعودي عبدالمحسن المطيري : الدعوة مفتوحة لعشاق الفن السابع وصناع السينما وعشاقها في دولة الكويت الحبيبة والدعوة ايضا للصحافة والاعلام للتواصل مع هذة التجربة التى تروي جوانب من ذاكرة تلك الايام الصعبة .

وحري بالذكر ان فيلم – من ذاكرة الشمال – من اخراج عبدالمحسن المطيري وانتاج سلطان العابد ومنتج منفذ طارق الرويلي . سنة الانتاج 2022 . الشركة المنتجة فايف كولور .

اثناء تصوير الفيلم


الفيلم


المخرج السعودي عبد المحسن المطيري


المخرج داوود شعيل


بوستر الفيلم والجوائز


عبد المحسن المطيري


كم الفيلم


من ذاكرة الشمال


اثناء تصوير الفيلم


Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت