X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
23/08/2022 - 12:54:20 am
 أمل مرقس وإنجازات جديدة

 أمل مرقس وإنجازات جديدة

 بعد ان أمضت شهر في اقامة فنية ابداعية، كانت قد حصلت الفنانة والنجمة العالمية أمل مرقس على منحة إقامة ابداعية فنية في مركز العدالة الاجتماعية "بلو ماونتين سنتر" على شاطئ بحيرة الجبل الازرق شمال نيويورك، حيث تم اختيارها من بين عشرات المتقدمين لهذه المنحة سنوياً ويلتقي هناك مجموعة من الفنانين الموسيقيين، الكتاب والشعراء، الرسامين والنشطاء الاجتماعيين من كل انحاء العالم، وامضت أمل مدة شهر في عزلة فنية مستقلة للكتابة والعمل الفني، التأمل والقراءة والانتاج الفني الجديد.

ويوفر المركز الاجتماعي "بلو ماونتين" فضاء ابداعي داعم بين احضان طبيعية باجواء تعاونية ملهمة، وقدمت عرضاً لبعض من أعمالها ومقاطع لأفلام وثائقية عن عملها الفني وبعض من اغنياتها.

وأحيت الفنانة أمل مرقس على هامش جولتها في امريكا الأسبوع الفائت حفلاً كبيراً في لينكولن سنتر في اهم مهرجانات وقاعات مدينة نيويورك ومهرجان صيف المدينة للموسيقى والفن العالمي بمرافقة خماسية عازفين بقيادة وتوزيع الفنان عازف القانون الملحن فراس زريق،

قدمت على امتداد الساعة وامام اكثر من الفين مستمع وجمهور من الفنانين والصحافيين الفنيين  في باحة مسرح بارك دارموش، قدمت مجموعة من اغانيها الخاصة المتنوعة: دولا، حكاية، دق، حلم، تعالي الي، عصفور، ع الاوف مشعل، يابالالا، تعالوا ايها الشعراء، تخللها ارتجالات موسيقية ومشاركة وتفاعل كبير من الجمهور الغفير.

وكتب الناقد الفني ستيف كابرا في الموقع الالكتروني مركز موسيقى العالم:

" كان حفلاً موسيقياً بارعاً ورائعاً ، أمل مرقس وفراس زريق وفريقهما الفني موهبة فنية عالمية من الدرجة الاولى، حنجرة وأوتار أمل مرقس تتمكن من غناء كل الانماط الموسيقية وتتجول بسهولة في الاوكتافات الموسيقية والتغييرات النغمية والايقاعية بدون جهد" و "فلسطين كانت حاضرة على المسرح" و "الاغاني بالعربية ولم احتاج الانجليزية لأفهم لان الفنانة نقلت الاغاني بمشاعر وتعبير عميق وصلني".

كما وحلت أمل مرقس كفنانة ضيفة على حفل اوركسترا فرقة الموسيقى العربية في ديترويت ميشيجن في مهرجان الفرقة السمفونية في ديترويت بعنوان "مهرجان الالوان" وعزفت معها الفرقة أغنية "ستي يا صدر البيت" و "اه يا اسمر اللون" التي اضفى عليهم المايسترو مايكل ابراهيم توزيعات مبهجة وشارك الفنان اللبناني أسامة بعلبكي بمجموعة من الاغنيات اللبنانية المصرية. وقدمت الفرقة معزوفتين جديدتين سماعي كرد ومعزوفة ‏Salute من ألحان وتوزيع فراس زريق الذي عزف القانون في الحفل.

وستحيي أمل الاسبوع القادم في 25/8/2022  حفلاً غنائياً في الدنمارك بعد مشاركة في تقديم ورشات عمل فنية ومراجعات مع اوركسترا عالمية بدعوة من الاكاديمية الملكية للموسيقى في ارهاوس الدنمارك، لتعود لتقديم الحفلات في مهرجانات البلاد في ايلول وتصوير واطلاق كليب أغنية "أنا من هنا" كلمات محمود درويش ألحان وتوزيع فراس زريق.

























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت