X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
23/09/2012 - 07:41:44 am
بالفيديو :فضل شاكر ينشد محمد يارسول الله في اعتصام “نصرة الرسول”
مريم خطيب

استعاد الفنان اللبناني فضل شاكر أنشودة "محمد يا رسول الله” من أرشيف المطربة المصرية ياسمين الخيام خلال اعتصام   يوم الجمعة، في وسط العاصمة اللبنانية بيروت احتجاجًا على الفيلم المسىء إلى الإسلام والرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها المجلة الفرنسية "شارلي إبدو”.
وأنشد شاكر الذي ظهر ملتحيًا، أناشيد دينية ومدائح نبوية في ساحة الشهداء، حيث احتشد المئات من أنصار الشيخ السلفي أحمد الأسير الذي دعا إلى الاعتصام.
ولم تغب الأزمة السورية عن الاعتصام المناهض للفيلم المسيء للإسلام، إذ ردد أنصار الأسير شعارات منددة بالرئيس السوري بشار الأسد، وداعمة للجيش السوري الحر.
وشن الأسير هجومًا على أمين عام حزب الله ،حسن نصرالله، والرئيس السوري، متهما الأخير بالـ”تعدي على الرسول بقتله الأبرياء”.

فضل شاكر ينشد محمد يارسول الله في اعتصام
وقال إن الأسد "يتعدى على رسول الله (صلى الله عليه وسلم) بقتله الأبرياء، وعبر جنوده وشبيحته الذين يقولون: لا إله إلاّ بشّار، فهذه أيضا إساءة إلى رب العالمين وإساءة إلى رسول الله”.
وعن الفيلم المسيء، قال إمام مسجد بلال بن رباح: "من الممكن أن تكون الشرذمة التي تقف خلف الفيلم المسيء للرسول (صلى الله عليه وسلم) تقاطعت مصالحها مع الصهيونية ومع المنظمات الدولية”.
وأضاف الأسير: "نحن نعتبر أن من يسمح لمثل هؤلاء المتطرفين بهذا التطاول على الأديان هى دول متطرفة وتصنع التطرف في العالم، لكنهم يدعون أننا نحن المتطرفون”.
وقال: "اجتمع المشروع الأمريكي والمشروع الإيراني في العراق وفي أفغانستان على ذبحنا، واليوم في سوريا، فالنظام السورى يذبح برعاية من إيران، والنظام الأمريكي يستنكر ويشجب فقط، ويمنع التدخل”.

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت