X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
عالم الفن
اضف تعقيب
24/04/2013 - 09:12:11 pm
الفنانة النصراوية دلال أبو آمنة تحيي مهرجان الأرض في الإمارات
نظمت السفارة الفلسطينية في أبوظبي، وتحت رعاية د . خيري العريدي، سفير دولة فلسطين، قبل أيام، في فندق إنتركونينتال أبوظبي، حفلاً تراثياً تحت عنوان "مهرجان الأرض" بمناسبة يوم الأرض، وهو اليوم الذى يشكل عنواناً للصمود الوطني في تاريخ النضال الفلسطيني، باعتباره اليوم الذي أكد فيه الفلسطنيون بعزم وإرادة ووطنية تمسكهم بأرضهم وبهويتهم العربية وحقهم في الدفاع عن وجودهم في أرض فلسطين التي هي ملك لهم من الأساس. وأحيا الحفل الذي استمر لأكثر من ساعتين كل من د .حبيب غلوم وسمر نصر، وفرقة السلام الشعبية للدبكة، والفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة التي رافقها الموسيقار حبيب شحادة حنّا وعدد من العازفين، بالإضافة لزوجها د. عنان العباسي. وحضر الحفل أيضًا السفير الفلسطيني في الإمارات ونخبة من أعضاء السفارة والدبلوماسيين.

ستهل الحفل بالنشيد الوطني الإماراتي ثم الفلسطيني، ووقفة لدقيقة تكريماً لأرواح شهداء فلسطين، تلاها إلقاء غلوم شعراً من مشروعه الثقافي الفني "بالعربي"، رافقته فيه غناءً سمر نصر، وعزفاً على العود خالد صلاح. واستدعى غلوم في الحفل أشعاراً في أجمل ما قاله في الوطن كل من محمود درويش، وسميح القاسم، وأمل دنقل، ونزار قباني، وفاروق جويدة، ومانع العتيبة، وقاسم حداد، وأحمد مطر، ومعز عمر بخيت، بعدها قدمت فرقة السلام الشعبية للدبكة الفلسطينية، وعلى أنغام أغانٍ من التراث الفلسطيني عرضاً مميزاً للدبكة الفلسطينية.

"عن بلدي"
وأطربت الفنانة الفلسطينية القادمة من فلسطين دلال أبوآمنة الجمهور بصوتها القوي العذب، الذي يحمل شجناً عذباً متغنية ببلادها فلسطين، من خلال عدة أغانٍ، سواء من التراث الفلسطيني أو من ألبومها "عن بلدي" الذي تضمن عشر أغنانٍ للوطن، قدمت منها "بلدي" و"بلادي". وتفاعل الجمهور معها بكل حرارة عندما غنت "نسّم علينا الهوى" و"يا قدس"، من أغاني فيروز، وقد تألقت خلال الحفل وحصدت تصفيقًا استمر لدقائق بعد فروغها من الغناء. هذا وقد التقت أبو آمنة أيضًا المبدع نصير شمّة الذي أثنى على أدائها الراقي والمتقن، وبحث المبدعان خلال حديثهما إمكانية تعاون فني في المستقبل القريب.






















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت