X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
29/03/2014 - 04:51:03 pm
الأسير رداد لمحامي نادي الأسير إن مت فسأموت بعزة وكرامة

سلط نادي الأسير اليوم، السبت، في تقرير أصدره الضوء على وضع الأسير المريض معتصم رداد من طولكرم والذي يعاني من التهابات مزمنة وحادة في الأمعاء بما تعرف "بالكولايتس"، ويعتبر الأسير رداد من أكثر الحالات المرضية صعوبة داخل سجون الاحتلال. بالمقابل تستمر سلطات الاحتلال باحتجازه داخل سجونها، بعد سلسلة طويلة من الشواهد التي تؤكد على أن ما وصل إليه الأسير كان نتيجة لسياسية الإهمال الطبي.

الأسير رداد، قال لمحامي نادي الأسير الذي قام بزيارته في سجن "هداريم" حيث يحتجز" إن مت فسأموت وأنا مرتاح النفس والبال وبعزة وكرامة" في ظل التراجع المستمر على وضعه الصحي والذي وصل ذروته خلال الثلاثة شهور الأخيرة وهو يتلقى العلاج الكيماوي كل شهر وكرتزون وعلاج آخر للقلب.  

 

ولفت الأسير في حديثه مع المحامي الى أنه يعاني  من نزيف مستمر، وآلام دائمة، في ظل زيادة الالتهابات، واضطراب في دقات قلبه، وآلام في المفاصل والعظام، وضيق في التنفس. وأشار إلى أن ازدياد شدة النزيف نتج عن إقدام مصلحة سجون الاحتلال على نقله بواسطة عربة النقل "البوسطة" واحتجازه فيها  لمدة 3 ساعات ونصف الأمر الذي أدى الى حدوث  نزيف بشكل قوي، نقل على اثره و بنفس الليلة إلى عيادة السجن لوجود كمية كبيرة من الدماء في بطنه.

وكانت محكمة قد عقدت للأسير للمطالبة بالإفراج عنه جراء وضعه الصحي إلا أنه تم تأجيلها ثلاث مرات، في الوقت الذي أوصى به الأطباء بضرورة إجراء عملية  جراحية لاستئصال جميع الأمعاء الغليظة ووضع كيس للبراز خارج البطن، إلا أن مماطلة المحكمة وتأجيلها المتعمد للقضية دفع الأسير إلى رفض اجراء العملية. علما  أنه وقبل عامين من الآن كان أطباء من مصلحة سجون الاحتلال قد قرروا في حينه إجراء عملية للأسير لاستئصال جزء من أمعائه لمنع انتشار الالتهاب وبالفعل نقل إلى المستشفى لإجرائها إلا أنه وفي اللحظات الأخيرة قرروا عدم إجراء العملية، مؤكدا أن هذا كان سببا في استفحال المرض حتى أصبح بحاجة إلى استئصال جميع امعائه.

الجدير بالذكر أنه معتقل منذ عام 2006 ومحكوم بالسجن 20 عاما

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت