X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
16/04/2014 - 08:52:49 pm
فعاليات أريحا تحي ذكرى يوم الأسير الفلسطيني واعتقال القائد البرغوثي

نظم نادي الأسير الفلسطيني ووزارة شؤون الاسرى والمحررين والقوى والفعاليات الوطنية والحملة الشعبيه للإفراج عن الاسير القائد مروان البرغوثي وقفة تضامنية أمام مقر الصليب الاحمر في محافظة أريحا.وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات احياءً ذكرى يوم الاسير الفلسطيني  وذكرى اعتقال القائد مروان البرغوثي.


 وتخللتها مسيرة الى دوار المدينة  رفعت خلالها شعارات وصور تنادي بتحرير الاسرى من سجون الاحتلال، بمشاركة عضو المجلس الوطني " اسماعيل ابو داهوك" وعضو المجلس التشريعي " علي رومانين" وممثلين قوى وفصائل منظمة التحرير وعائلات الاسرى.

وفي هذا الإطار شدد المشاركون على اهمية الفعاليات الجماهيرية  لدعم قضية الاسرى وخاصة الاسرى المرضى الذين يصارعون الموت جراء حرمانهم من العلاج اللازم لهم.

وفي كلمة للحملة الشعبية في محافظة اريحا  قال ماهر عطية أن يوم الأسير هو يوم وطني على أبناء شعبنا المشاركة  فيه نصرةً لأسرانا الابطال حتى تحريرهم، مطالبا  المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية بالقيام بدورها من خلال تشكيل لجان تحقيق دولية لمحاكمة اسرائيل على جرائمها.

 من جانبه أكد مدير نادي الاسير عيد براهمه على استمرار الفعاليات التضامنية مع الاسرى وخصوصاً في ذكرى يوم الاسير الفلسطيني، وأشار إلى أن أسرى محافظة اريحا اصدروا بياناً اعلنوا فيه دعمهم للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها فخامة السيد الرئيس محمود عباس " ابومازن" بالتوجه الى مؤسسات الامم المتحدة مؤكدين على رافضهم للابتزاز والتهديدات الاسرائيلية للقيادة الفلسطينية، لافتا إلى أن أسيرين من أسرى  المحافظة مضى على اعتقالهم اكثر من 27 عاماً وهم محمود ابو خرابيش وجمعه ادم.

أما مدير وزارة شؤون الاسرى كمال ابو جرا قال أن قضية الأسرى هي القضية المركزية التي تعمل القيادة الفلسطينية بشكل جاد وحثيث عليها لتبييض السجون الاسرائيلية من كافة الاسرى مطالباً المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية لوضع حد للممارسات الاسرائيلية التي تضرب بعرض الحائط كافة المواثيق الدولية المتعلقة بالأسرى .

في سياق متصل سلم مدير نادي الأسير ومنسق حملة الافراج عن الأسير القائد مروان البرغوثي رسالة الى ممثلة الصليب الاحمر في اريحا " مينو را وناتن"  شاكرين دور الصليب الاحمر في دعمه المتواصل لوضع الأسرى وعائلاتهم مطالبين بالوقت ذاته ببذل جهود اكثر للإفراج عن المعتقلين داخل سجون الاحتلال والمطالبة بإدخال اطباء متخصصين الى السجون للإطلاع عن كثب على وضع الاسرى.













Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت