X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
20/05/2014 - 08:19:49 am
بولس: مصلحة السجون أجرت تدريبا للسجانين للتصرف في حالة تعرض اطبيش لسكتة قلبية مفاجئة
حذر مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، الذي أنهى زيارة قبل قليل للأسير أيمن اطبيش المضرب عن الطعام منذ 81 يوما في مستشفى "اساف هروفيه" من خطورة الوضع الصحي للأسير.

وأضاف بولس أن تدهورا خطيرا طرأ في الساعات الأخيرة على وضع الأسير إطبيش، حيث بدأ الطاقم الطبي بتزويده بجرعات من الأكسجين عبر جهاز للتنفس وكذلك تم وضع جهاز آخر  في قلبه بشكل دائم لمراقبة دقات القلب، بعد أن بدأت بعض من المؤشرات تدلل على وجود بداية لضعف في عمل عضلة قلبه وقد يؤدي ذلك لإصابته بسكتة قلبية كما يخشى الأطباء.

 علاوة على ذلك  بين بولس أن طاقم من مصلحة سجون الاحتلال أجرى  تدريبا للسجانين ليتمكنوا من كيفية وجوب التصرف في حال تعرض اطبيش  لسكتة قلبية.  

بالمقابل يصر الأسير اطبيش على مواصلة إضرابه المفتوح عن الطعام، طالما لا يوجد أية ردود على مطالبه التي تقضي بإنهاء اعتقاله الإداري، أو تحديد سقف هذا الاعتقال، بينما تستمر مصلحة سجون الاحتلال بعدم الاكتراث بمطالبه.

وكان الأسير اطبيش العام الماضي قد خاص إضرابا مماثلا استمر لمدة 105 أيام وانتهى باتفاق نكثته سلطات الاحتلال وأصدرت أوامر إدارية جديدة بحقه، حتى أن السياق القانوني لم يسعف الأسير اطبيش في إضرابه فلقد أصدر قاض في محكمة "عوفر" العسكرية قرارا بتثبيته إداريا لمدة ثلاثة شهور أخرى دون أدنى مراعاة لوضعه الصحي، وأشار في قراره أن على الأسير أن يتوجه لمحكمة تختص بحقوقه وأن لا علاقة بين الإجراءات القانونية وإضرابه. 
Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت