X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
13/07/2014 - 09:28:27 am
صباح دامٍ جديد في قطاع غزة: إرتفاع حصيلة العدوان إلى 163 شهيدا و 1085 جريحا

إستيقظت غزة على صباح دام جديد لليوم السابع على التوالي، منذ بداية عملية الجيش الإسرائيلي "الجرف الصامد، ليتم تسجيل عدد جديد من الشهداء ولترتفع حصيلة شهداء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 163، بعد استشهاد الفتى حسام ابراهيم النجار 14 عاما جراء قصف على شمال القطاع برفح. كما واستشهدت مسنة في غارة على منزل في شارع النزاز بحي الشجاعية، بحسب مصادر فلسطينية.

وأفاد وكالة معا الغخبارية بحسب مصادر محلية أن "حجازية الحلو (80 عاما) استشهدت فجر اليوم في قصف اسرائيلي استهدف منزل في شارع النزاز بحي الشجاعية شرق غزة فيما نجت باقي الاسرة باعجوبة.وكان الطفل محمد الاعرج عامين متأثرا بجراحه التي اصيب بها في خان يونس جنوب قطاع غزة".

وتابعت معا "وقد ارتفعت وتيرة القصف فجر اليوم حيث جدد الطائرات قصف محيط قصر المحاكم ومدينة عرافات للشرطة وكلية التدريب في محيط مقر أنصار بعدة صواريخ، كما اغار الطيران على موقع للامن الوطني في رفح. كما استهدف الطيران منزل المواطن ابراهيم النجار قرب برج السلطان شمال قطاع غزة. كما شن الطيران الاسرائيلي غارة على منزل يعود لعائلة النجار في مخيم الشاطئ بعدة صواريخ".

وأعلنت المصادر الطبية عن استشهاد كل من المسنة رمزية عبد العال 73 عاما في مجمع الشفاء الطبي، والشاب رامي ابو شنب 25عاما متأثرا بجراح أصيب بها قبل يومين في قصف منزل بدير البلح وسط القطاع، وعز الدين بلبل متأثرا بجراح اصيب بها اثر القصف الاسرائيلي على رفح. واستشهد في وقت سابق المواطنان شادي محمد زعرب (21 عاما) والشهيد عماد بسام زعرب (21 عاما) وأصيب 3 اخرين جراء الطيران الاسرائيلي مجموعة من المواطنين في رفح. كما استشهد مهند يوسف ضهير 23 عاما أحد عناصر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي وأصيب ثلاثة في قصف على رفح.

وجاء في أنباء معا الإخبارية أن "القوات الاسرائيلية إرتكبت مجزرة جديدة في حي الشجاعية بعد قصف منزل عائلة البطش بالتزامن مع خروج المواطنين من صلاة التراويح مما اوقعت 18 شهيدا وإصابة 50 اخرين من بينهم اللواء تيسير البطش مدير عام الشرطة في غزة وصفت جراحة بالمستقرة.

والشهداء ال البطش هم: ناهض نعيم البطش 41 عاما، بهاء ماجد البطش 28 عاما، قصي عصام البطش 12 عاما، عزيزة يوسف البطش 59 عاما، محمد عصام البطش 17 عاما، احمد نعمان البطش 27 عاما، يحيى علاء البطش 18 عاما، جلال ماجد البطش 26 عاما، محمود ماجد البطش 22 عاما، مروه ماجد البطش 25 عاما، ماجد صبحي البطش، خالد ماجد البطش 20 عاما، ابراهيم ماجد البطش 18 عاما، منار ماجد البطش 13 عاما، امال حسن البطش 49 عاما، انس علاء البطش 10 اعوام، قصي علاء البطش، زكريا علاء البطش 20 عاما".

وفجر اليوم اصيب خمسة مواطنين في قصف على الزوايدة وسط القطاع. وبعد منتصف الليل اصيب 8 اشخاص اثر غارة اسرائيلية على خانيونس بينهم اصابة خطيرة. كما اصيب ثلاثة مواطنين جراء قصف الطيران منزل عائلة عبدالعال في حي الصبرة جنوب غزة. كما اصيب 6 مواطنين على الاقل نتيجة القصف المدفعي العشوائي لأراضي زراعية بالقرب من منازل المواطنين شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.






















Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت