X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
23/07/2014 - 06:04:40 pm
29 شهيدا و150 جريحا في غزة والجيش الإسرائيلي يضرب مستشفى الوفاء

قالت مصادر صحفية فلسطينية إن "القصف الاسرائيلي تواصل بشكل مكثف في ساعات الظهيرة موقعا العديد من الشهداء والجرحى في مناطق متفرقة من قطاع غزة مع استمرار عمليات القتل في الشجاعية وخانيونس ليرتفع عدد الشهداء منذ ساعات الفجر الى 29 شهيدا واكثر من 150 جريحا. وانتشلت الطواقم الطبية جثمان ثلاثة شهداء من منطقة القرار شرق خانيونس وهم حسن خليل صلاح ابو جاموس 29 عاما ومحمد فريد الاسطل ، والشهيد ثالث مجهول الهوية. واعلنت مصادر طبية استشهاد المواطن محمد عبد الرؤوف الددا جراء استهدافة من قبل الطيران في حي الزيتون جنوب غزة. كما انتشلت طواقم الاسعاف جثماني الشهيدين محمود ونور العبادلة من شرق منطقة القرارة بخانيونس".

وتابعت المصادر: "وأكدت مصادر طبية فلسطينية استشهاد المواطن حسن ابو هين 70 عاما، وم.اسامة ابو هين 34 عاما والصحفي عبد الرحمن ابو هين 24 عاما في حي الشجاعية شرق مدينة غزة. كما قصفت الطائرات منزلا يعود لعائلة حجازي في حي النصر بغزة، ومنزلا لعائلة جنيد وعبد الواحد في جباليا. وفي وقت سابق استشهد مواطنان واصيب العشرات في قصف استهدف مسجد الشمعة الاثري في حي الزيتون جنوب مدينة غزة قبل ظهر اليوم. وقال الطبيب اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة ان الشهيدين هما نضال العجلة وزياد حبيب وهما من النازحين من حي الشجاعية تجاه حي الزيتون".

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الأربعاء، أنه "قام بضرب وتدمير مستشفى الوفاء شرق مدينة غزة بصورة كاملة". وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي أنه "أمر بتدمير مستشفى الوفاء بصورة كاملة بسبب سيطرة "حماس" عليه وإستخدامه لأغراض قتالية وإراهبية لحماس والجهاد الاسلامي" بحسب مزاعم الجيش.

وأفادت مصادر صحفية فلسطينية أن "مصادر طبية أعلنت استشهاد الطفل قاسم ربيع (12 عاما) وإصابة 4 مواطنين بقصف استهدف عربة يجرها حمار في منطقة القرية البدوية في بيت حانون شمال القطاع، على ما يبدو أنه كان يفر من قصف الاحتلال للمناطق الحدودية بحثا عن مناطق أقل خطرا. واكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة ان حصيلة العدوان على غزة منذ سبعة عشر يوما ارتفعت الى 653 شهيدا و4120 جريحا، مبينا ان حصيلة العدوان للساعات الاولى من اليوم السابع عشر على التوالي بلغت حتى اللحظة 20 شهيدا واكثر من 125 جريحا".

واضافت المصادر: "وقال الطبيب اشرف القدرة الناطق بلسان وزارة الصحة ان الشهداء في خزاعة هم محمد منصور البشيتي 7 سنوات، والطفلة زينب ابوطير، ووبسام عبد الله ابو طعيمة 23 عاما، ومحمد نعيم ابو طعيمة 25 عاما، والقيادي في الجبهة الديموقراطية اسماعيل ابو ظريفة من المنطقة الشرقية لمحافظة خانيونس. واشار القدرة الى وصول عشرات الاصابات، مؤكدا ان قوات الاحتلال تعرقل وصول الاسعافات لتلك المنطقة. كما استشهد المواطنين حمزة ابو عنزة 18 عاما في القصف المستمر على خانيونس اضافة الى الشهيد ابراهيم ابو عاصي الذي استشهد متأثرا بجراحه ووسام النجار في القصف المستمر".

وأكدت المصادر: "وفي بلدة بيت لاهيا استشهد اربعة مواطنين في قصفين منفصلين حيث استشهد في الغارة الاولى من ساعات الفجر اسامة بهجت رجت 21 عاما ومحمد داود حمودة 23 عاما فيما استشهد في الساعة الثامنة شهيدين من منطقة الشيماء من نفس البلدة. واستشهد الشاب مجاهد سكافي متأثرا بجراحه إثر القصف المدفعي على حي التفاح. وقصفت الطائرات الاسرائيلية منزل القيادي في حماس نزار عوض الله للمرة الثانية حيث يقع منزله في مخيم الشاطئ غرب غزة كما قصفت قوات الاحتلال مسجد عمر بن عبد العزيز في بيت حانون وقصف عائلة المصري ببيت لاهيا. وطال القصف منزل القيادي في الجبهة الديموقراطية زياد جرغون في مدينة رفح".

Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت