X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
05/08/2014 - 01:16:07 pm
مصادر فلسطينية: الطواقم الطبية في غزة تنتشل عشرات الجثامين تحت الأنقاض

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الثلاثاء، "دخول طواقمها الطبية للمناطق الشرقية لانتشال جثامين الشهداء. وقال أشرف القدرة الناطق الرسمي باسم الوزارة إن الطواقم الطبية والاسعافية دخلت المناطق الشرقية لانتشال جثامين ضحايا العدوان، خاصة في ظل المنع الإسرائيلي للطواقم في الاستمرار بعملها والاستهداف المتكرر لهم قبيل سريان الهدنة. يذكر ان شهود عيان تحدثوا عن عشرات المفقودين وجثامين تحت الانقاض لم يتمكن احد من الوصول اليهم بسبب تواجد الدبابات. ودعا القدرة وسائل الاعلام الى التريث في الاعلان عن اعداد الشهداء المنتشلين لحين صدور احصائية عن الوزارة لمنع البلبلة. وانتشلت الطواقم الطبية جثماني شهيدين من منطقة جحر الديك شرق المحافظة الوسطى في القطاع، مع بدء اعمال الطواقم مع سريان الهدنة، صباحا ولمدة 72 ساعة".

وقالت مصادر فلسطينية إن "الربع ساعة الاخيرة قبل بدء التهدئة شهدت توترا ملحوظا في قطاع غزة حيث اغارت الطائرات الاسرائيلية عشر مرات على الاقل في مناطق متفرقة من قطاع غزة. وأفادت المصادر في القطاع أن الطائرات نفذت سلسلة من الغارات على المناطق المفتوحة غرب مدينتي خانيونس ورفح جنوب قطاع غزة ما الحق اضرارا مادية في الاماكن المستهدفة ولم يصب أي من الفلسطينيين بأذي. وامتد القصف الى جنوب مدينة غزة التي قصفت فيها الطائرات الحربية اراضي زراعية جنوب المدينة قبل ان تقصف شرق جباليا".

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية الليلة، عن استشهاد فلسطينيين جراء تأثرهما بجروح اصيبا بها في قصف اسرائيلي على قطاع غزة. وقال د. اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة إن الشاب فايز إسماعيل أبو حماد (34 عاما)، استشهد متأثرا بجروحه التي أصيب بها في قصف إسرائيلي سابق على مدينة خان يونس".

وأكد القدرة أن "الشهيد صلاح أحمد الغوطي 22 عاما ارتقى الليلة متأثراً بجروحه التي اصيب بها قبل ساعات بقصف اسرائيلي على مدينة رفح". وأشار القدرة إلى أن حصيلة الشهداء حتى اللحظة المسجلين لدى وزارة الصحة بلغت 1867 شهيدا و9563 جريحا.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت