X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
08/08/2014 - 09:17:19 am
بعد تعثّر المفاوضات، الفلسطينيون: نتمسك بإنهاء الحصار وسنواجه العدوان
أعلن مصدر فلسطيني تعثر المفاوضات الجارية في القاهرة بشأن تمديد التهدئة بين اسرائيل والفلسطينيين التي تنتهي صباح اليوم، نتيجة تعنت تل أبيب وإصرارها على تجزئة الحلول.

وقال قيادي فلسطيني في حركة "الجهاد الإسلامي" أنّ "إسرائيل تريد رفع الحصار بشكل جزئي وتأجيل البحث في قضايا مثل الميناء والمطار" الأمر الذي يرفضه الجانب الفلسطيني، وهدد بأنه "لا تهدئة من دون إنهاء الحصار بشكل كامل. وإذا لم تستجب إسرائيل لمطالبنا عند الثامنة صباح الجمعة فسنعود الى المواجهة، ونحن مستعدون تماماً لها".

وأكد المصدر ان "الموقف الفلسطيني موحد، أجمع عليه كل المشاركين في الوفد الفلسطيني المفاوض"، نافياً ما تردد عن وجود تباين في المواقف، ومتهماً اسرائيل بترويج مثل هذه الروايات.
واوضح المصدر أن "نزع سلاح المقاومة في غزة أمر غير مطروح على الإطلاق، وهذا الأمر تتبناه مصر تماماً".

واضاف ان "القاهرة تتبنى مطالبنا، وهناك تفهم كبير لها. لكنها حاولت إقناعنا بالقبول بتأجيل مسألتي فتح الميناء والمطار فرفضنا (...) اذ لم يعد مقبولاً إستمرار الحصار بأي شكل من الأشكال".

ولفت الى ان "المسألة ليست طعاماً وشراباً ووقوداً، بل إنهاء الحصار بشكل نهائي من أجل إعاده الإعمار والعيش بحريّة.

وكانت القناة العاشرة نقلت عن مصدر اسرائيلي قوله ان مفاوضات القاهرة صعبة وان فتح الميناء والمطار شرطين لاتفاق سلام وليس لوقف النار".

وكان وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان أعلن تأييده نشر مفتشين اوروبيين لمراقبة حدود قطاع غزة، فيما أعلن الرئيس باراك اوباما ان قطاع غزة لا يمكن ان يبقى "على المدى البعيد (..) معزولاً عن العالم"، مؤكداً ان سكان القطاع بحاجة لأن يشعروا بوجود أمل في المستقبل.

وفيما أعلنت اسرائيل الاربعاء الموافقة على تمديد وقف اطلاق النار الذي ينتهي صباح اليوم من دون شرط او مهلة زمنية، نفى الناطق باسم "حماس" سامي أبو زهري الأنباء بشأن طرح "تمديد التهدئة 72 ساعة إضافية" معتبراً ان "الأخبار عن تمديدها عارية من الصحة".
إسرائيلغزةفلسطينالمبادرة المصرية




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت