X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
18/08/2014 - 09:35:29 pm
هل يشارك الرئيس ومشعل بمحادثات وقف اطلاق النار؟: أبو مازن يطير إلى الدوحة ومنها للعاصمة المصرية

قالت تقارير عبرية اليوم الاثنين أن الرئيس محمود عباس سيتوجه إلى قطر للقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لمناقشة مساعي مصر لانجاز اتفاق وقف اطلاق النار في قطاع غزة.

التقارير وفقا للاذاعة العبرية توقعت أن يصطحب الرئيس عباس مشعل إلى القاهرة حيث تجري مفاوضات اتفاق وقف اطلاق النار بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي.

ولم يؤكد أو ينفي أي مصدر رسمي فلسطيني نبأ توجه الرئيس إلى قطر فيما كشف سفير فلسطين في القاهرة عن توجه الرئيس إلى القاهرة مساء الجمعة المقبلة.

واستؤنفت أمس الاحد المفاوضات الغير مباشرة بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي بوساطة مصرية وسط تشاؤم لإمكانية التوصل لوقف إطلاق النار بالتزامن مع انتهاء التهدئة المقررة ليل الاثنين – الثلاثاء.

في السياق نفسه أعلن جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، أن الرئيس محمود عباس سيصل القاهرة مساء الجمعة القادمة في زيارة رسمية للقاهرة تستغرق يومين.

وقال الشوبكي، في تصريح له اليوم الاثنين، إن أبو مازن سيعقد جلسة مباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم السبت القادم، لبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية والجهود التي تقوم بها مصر من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، بالإضافة إلى بحث انعقاد مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة والذي تقرر انعقاده بالقاهرة الشهر المقبل.

وبدوره ثمن الشوبكي الدور الكبير الذي قامت به مصر الشقيقة ورعايتها للمفاوضات في إطار القواعد والأسس التي تضمنتها المبادرة المصرية.

وكان الرئيس محمود عباس أوفد رئيس ملف المفاوضات صائب عريقات للقاء مشعل أول أمس في الدوحة في مسعى لإقناع حماس بالموافقة على الورقة المصرية لوقف اطلاق النار لإحراج إسرائيل وانهاء نزيف الدم في قطاع غزة.

وشنت إسرائيل حربا عدوانية على قطاع غزة استمرت لأكثر من 35 يوما راح ضحيتها ألفي شهيد وأكثر من عشرة آلاف جريح إضافة لتدمير ما يقارب عشرون وحدة سكنية.



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت