X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
24/08/2014 - 09:33:00 am
عباس يود زيارة غزّة ويخبئ مفاجأة سيعلن عنها الأسبوع المُقبل
أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه سيطرح مفاجأة دبلوماسية خلال الأسبوع المقبل تتعلق بالقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه لا يمانع زيارة قطاع غزة.

وقال عباس خلال مقابلة مع فضائية مصرية مساء السبت إن المفاجأة تتمثل بطرح حل غير تقليدي للقضية الفلسطينية بشكل دبلوماسي وسياسي.

وأشار إلى أن "المفاجأة لن تكون إعلان الحرب على إسرائيل بل سيكون حلًا سياسيًا وسيطرحه على وزير الخارجية الأمريكية جون كيري خلال الأسبوع القادم".

وتوقع عباس ألا يلقى الطرح قبول الإدارة الأمريكية، مؤكدًا أنه "سيصر عليه ومن خلفه الدول العربية على الحل حتى لو رفضت أمريكا، وسيعقد اجتماعا لقيادة السلطة لبحث الخيارات والاحتمالات كافة".

وفي سياق آخر، نفى طلب مصر نزع سلاح المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مبينًا أن "كيري هو الذي طلب ذلك ولكنه قوبل بالرفض من الجانب المصري".

وأكد أن حركة حماس قد أبدت رغبتها في استكمال المفاوضات في القاهرة وهذا ما أعلنته الحركة في اجتماعها الأخير في العاصمة القطرية الدوحة.

وذكر الرئيس أن "الجانب المصري كان يسعى إلى الوصول إلى وقف مؤقت لإطلاق النار قبل بدء المفاوضات لأن ذلك من شأنه الوصول إلى حل وتهيئة بيئة التفاوض".

وطالب بحماية دولية لفلسطين تحت رعاية المجتمع الدولي ومجلس الأمن، لافتًا إلى أن عدد اللاجئيين الفلسطينيين قد وصل عددهم لنحو 9 ملايين لاجئ حتى اليوم.

إعمار غزة

وحول مؤتمر إعادة الإعمار، لفت عباس إلى أنه سيتعرف من رئيس جامعة الدول العربية نبيل العربي علي نتائج زيارة الوفد العربي الذي زار العديد من الدول لفرض حماية دولية للشعب الفلسطيني.

وأوضح أنه تقرر عقد مؤتمر إعادة إعمار القطاع بشرم الشيخ ثم توافقنا على القاهرة بمنتصف سبتمبر المقبل برعاية مصرية نرويجية نمساوية بما يكرس الدور المصري الأصيل تجاه القضية الفلسطينية.

وبين عباس أن حكومة التوافق هي التي ستتولى عملية الإعمار بإشراف الأمم المتحدة بتكلفة تصل إلى 6 مليارات دولار، لافتًا الى أن هناك الكثير من التدمير لحق بالقطاع منذ عدوان 2008 ولم يتم تقديم اصلاحات له حتى الآن.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت