X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
08/09/2014 - 06:10:00 pm
إسرائيل: تردد بشأن نشر قوات دولية على معابر غزة
أعربت بعض الجهات الأمنية الإسرائيلية عن معارضتها لفكرة نشر قوات دولية على المعابر الحدودية مع قطاع غزة، فيما تواصل القاهرة جهود الوساطة بين إسرائيل وحماس وكذلك سبل إعادة إعمار قطاع غزة.
قال مصدر أمني للإذاعة الإسرائيلية اليوم (الاثنين الثامن من سبتمبر/ أيلول 2014) إن معارضة جهات أمنية في الدولة العبرية لفكرة نشر مراقبين دوليين على معابر غزة " مردها تجربة الماضي السيئة مع نشر مثل هذه القوات في منطقة الشرق الأوسط". 

وكانت صحيفة "هاآرتس" قد أفادت أمس بأن وزارة الخارجية أوصت المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية بنشر قوة دولية في قطاع غزة لمراقبة عملية إعادة الإعمار فيه والتحقق من عدم استغلالها لإعادة تسلح حركة حماس. 

من جهته بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري صباح اليوم الاثنين مع بيير كرينبول المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أنروا) أوضاع اللاجئين الفلسطينيين والتسهيلات التي تقدمها الوكالة لهم. 

ونقل بيان للخارجية المصرية عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن شكرى عرض الجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وضرورة العمل على تهيئة المناخ أمام استئناف مفاوضات الحل النهائي بما يؤدى إلى التوصل لتسوية دائمة للقضية الفلسطينية. 

واستعرض شكري التحضيرات الجارية لاستضافة مؤتمر إعادة إعمار غزة في القاهرة بالتنسيق مع حكومة مملكة النرويج بما يسمح بإعادة إعمار ما تم تدميره في الحرب الأخيرة على قطاع غزة مع ضرورة رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة من خلال فتح المعابر. 

وأعرب المسؤول الأممي خلال اللقاء عن أمله في تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار القائم بما يسمح بتدفق المساعدات الإنسانية والمساعدات الدولية الخاصة بإعادة الإعمار ، فضلا عن ضرورة رفع الحصار المفروض على قطاع غزة. 



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت