X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
02/11/2014 - 07:08:06 pm
فرض على المعتقلين غرامات قدرت بـ35 ألف شيقل في أكتوبر المنصرم الاحتلال اعتقل 100 مواطناً من الخليل

قال أمجد النجار مدير نادي الأسير في محافظة الخليل، أن حملة الاعتقالات لازالت مستمرة بحق أبناء المحافظة فقد اعتقلت سلطات الاحتلال خلال شهر أكتوبر المنصرم، 100 مواطناً وتم تحويل (45) منهم للاعتقال الاداري.

وأضاف النجار أن عمليات الاعتقال رافقها استخدام للكلاب البوليسية في تفتيش للمنازل وأدلى العشرات من المواطنين الذين تعرضت بيوتهم للاعتقال بشهادات لنادي الأسير بقيام جنود الاحتلال بتحطيم أبواب البيوت بطريقة وحشية وحجز جميع أفراد العائلة و إجبار جميع من في المنزل الخروج في البرد القارس.

فقد أفاد ذوي الأسير منير فرح مناصرة من بني نعيم بقيام جنود الاحتلال بتفجير الباب الرئيسي للبيت وتحطيم الأثاث والاعتداء على نجلهم أمام أعينهم. وهذا ما افاد به الأسير مروان سامي يوسف شوامرة من مدينة دورا بقيام جنود الاحتلال بتفجير الباب واستخدام الكلاب في التفتيش والاعتداء عليه بطريقة وحشية، أما عائلة الاسير حازم عقل ذياب الحجوج قالت أن جنود الاحتلال حطموا الأبواب واقتحموا البيت وأرهبوا  الاطفال وهذا أدى الى نقل زوجة الأسير وهي حامل للمستشفى بسبب ما أصابها من رعب عقب الاعتداء عليهم في منتصف الليل.

وفي حادثة أخرى تعرض الفتى  أمير محمد يوسف عبد الفتاح عوض البالغ من العمر (16) عاماً حيث اعتقل من أرض العائلة المحاذية لمستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضي بلدة بيت امر حيث اطلق جنود الاحتلال الكلاب المتوحشة عليهم لتنهشه في كافة انحاء جسده بطريقة وحشية ولينقل مباشرة الى مستشفى "هداسا" ولا يزال رهن الاعتقال حتى اليوم.

ولم تفلت النساء من عمليات الاعتقال  فقد جرى اعتقال الأسيرة المحررة إحسان حسن دبابسة (28 عاما) من نوبا قضاء الخليل، وذلك بعد استدعائها للتحقيق.

وبين النجار في التقرير أن شهر أكتوبر شهد اتساع لظاهرة اعتقال الأطفال فقد بلغ عدد الأطفال الذين اعتقلوا (30) طفلاً تراوحت أعمارهم ما بين (13-16) عاماً ورافق عملية اعتقالهم عمليات من الضرب والشتم واستخدام الكلاب وتوجيه التهم الكاذبة بحقهم وتقديمهم لمحاكمات الشكلية في محكمة "عوفر" وفرض الأحكام والغرامات بحقهم.

هذا ووصل عدد المواطنين المرضى الذين تم اعتقالهم خلال اكتوبر (14) مواطناً، كما تم تحويل  ما يقارب عشرين مواطناً الى مراكز التحقيق المركزية (عسقلان والمسكوبية وبتح تكفا والجلمة)، وبلغت الغرامات المالية التي فرضت على معتقلي محافظة الخليل 35 ألف شيقل.

 وفي نهاية التقرير عقب النجار على هذه الحملات وظروف الاعتقال بأنها محاولة لتكريس سيطرة الاحتلال على مدينة الخليل مطالباً مؤسسات حقوق الانسان بكشف حجم الجريمة المنظمة التي ترتكب بحق ابناء محافظة الخليل.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت