X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
24/11/2014 - 02:14:30 pm
مشروع ابتكارات فلسطينية لعام 2014 بعرض احتفالي خاص ومميز

اختتمت مؤسسة "ارت دريمز"الفرنسية للثقافة والفنون المسرحية مشروع ابتكارات فلسطينية لعام 2014 بعرض احتفالي خاص ومميز نال اعجاب الجمهور، وترك بصمة قوية في أهالي مدينة أريحا، وكرم رئيس بلدية اريحا السيد محمد جلايطةكل من المدربينالفنان الفلسطيني روحي عيادي المقيم في فرنسا والفنان الكاميروني الفرنسي فرنك كايب، حيثقاما بتدريب نخبة من الشباب على الارتجال المسرحي، بالإضافة الى مجموعة من الأطفال التابعين لمركز الطفل وجمعيه الاسراء الخيرية في أريحا،وتم عرض ذلك ضمن إطار ملتقى شركاء مدينة أريحا الأول،  يوم الأربعاء الماضي 19 نوفمبر على مسرح أريحا البلدي.

المشروع تحت رعاية ودعم كل من بلديتي أريحا وليون، محافظتي رون الب وأريحا، السفارة الفلسطينية في فرنسا والمعهد الثقافي الفرنسي.

ابتكارات فلسطينية هي سلسلة لعده مشاريع صغيرةابتدأ العمل عليها منذ ثلاثة أعوام والتيتهدف في المقام الأول بتنمية قدرات الأطفال في مجالات المسرحوالموسيقى والحركة، ومن جه أخرى بتطوير وتدريب واكساب أدوات عمل وخبرة للشباب في المجال المسرحي الثقافي.

عقب مبادر المشروع الفنان الفلسطيني ابن مدينة الناصرة روحي عيادي والذي يدير مؤسسة "ارت دريمز" فيفرنسا:

"أولا أتوجه بالشكر الجزيل الى كل من المؤسسات الحكومية الفلسطينية والفرنسية التي تعاونت ودعمتنالإنجازهذا المشروع كما أتقدم بالتهاني الى جميع الشباب والأطفال اللذين شاركوا في إنجاح هذا الحدث المميز.

من خلال زياراتي السابقة الى مدينةأريحا قمت بدراسة حول تنمية موضوع المسرح داخل هذه البلد المهمشة مسرحيا، بداءنا بالعمل مع شرائح مختلفة من أبناء أريحا والبحث عن ذوي القدرات للتعاون معنا، ونجحنا بإقامة اول مشروع للأطفال بالتعاون الدائم مع بلدية أريحا.

اليوم من فرنسا اسعى وبالتعاون مع المؤسسات الثقافية والحكومية في الخارج وفيأريحا أيضا،لأنشاء مسرح شبابي يجمع بين شباب وشابات أريحاالموهوبين، بهدفترسيخ دور المسرح في بناء فكر ثقافي داخل هذه المدينة وضواحيها."

يختتمالفنان عيادي "علينا بالعمل جميعا من فنانين وإداريين كل في مكانه في بناء مسرح حقيقي في فلسطين يخدم جميع القضايا كما هو متفق عالميا، ان المسرح يحتل مرتبةمهمةفيالحياةاليوميةفي تحقيقالأهدافالتربويةأوالأخلاقيةأوالأمنيةوحتىالسياسية.

كما أضاف الفنان فرانك كايب " اننا نتضامن مع القضية الفلسطينية ونحاول من خلال ما نملك بتقديم العون والمساعدة في بناء جيلها العتيد، فما نملك هو المسرح كأداة نقدمها لأهل أريحا وفلسطين عامة".

وأعرب الشاب مروان غروف أحد مشاركي المشروع:

"باسمي وباسم كل الشباب نشكر صديقينا ومدربينا روحي عيادي وفرانك كايبعلى التدريبات لأنها فعلا تعتمد على صقل الشخصية وتطوير الذات، ونأمل استمرارية هذا المشروع في مدينتنا.















































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت