X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
05/04/2015 - 10:03:20 pm
نادي الأسير: الاحتلال يحتجز في سجونه 200 طفل فلسطيني

نشر نادي الأسير اليوم الأحد تقريراً حول الأطفال الفلسطينيين في سجون الاحتلال وذلك بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، وقال النادي فيه أن سلطات الاحتلال تعتقل في سجونها ما يقارب (200) طفل فلسطيني، موزعين على ثلاثة سجون مركزية، وهي سجن "عوفر، ومجدو، وهشارون"، ويضم سجن "عوفر" العدد الأكبر الذي وصل  لما يقارب 100 طفل. ولفت النادي إلى أن الاحتلال يحتجز فتاتين قاصرتين في سجن "هشارون" وهما كل من ديما سواحرة من القدس، وهاله ابو سل من الخليل.

وكشف النادي في تقريره أن عمليات الاعتقال بحق القاصرين، ارتفعت وتيرتها منذ منتصف العام الماضي، وتحديداً بعد الأحداث التي شهدتها القدس، فالمئات من الأطفال المقدسيين تعرضوا للاعتقال، ووفقا للمتابعة القانونية فإن القدس تحتل النسبة الأعلى في اعتقال الأطفال، فيومياً يتم اعتقال طفلين على الأقل، علاوة على علميات التوقيف المؤقت التي تتم بحقهم. وذكر النادي أن مصير أطفال القدس كان الإفراج عن غالبيتهم بشروط إما بدفع غرامات مالية أو تحويلهم للحبس المنزلي، أو إبعادهم عن مكان سكنهم إضافة إلى توقيع ذويهم على كفالة طرف ثالث.

وتأتي محافظة الخليل في المرتبة الثانية من حيث أعداد الأطفال المعتقلين، والتي تتركز في بعض مناطق التماس في المدينة، حيث وصل أعداد الأطفال الذين تم اعتقالهم من المحافظة منذ مطلع العام الجاري إلى ما يقارب 70 طفلاً.

أما بشأن الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال الفلسطينيون، فقد رصد النادي أبرزها لهذا العام، والتي تمثلت بالاعتقال الليلي للأطفال، الاستجواب في مراكز التحقيق والتوقيف، استخدام الكلاب البوليسية أثناء اعتقالهم،  فقد سجلت حالتين على الأقل منذ نهاية العام الماضي بهذا الخصوص، إضافة إلى تعرضهم للتعذيب الجسدي والنفسي، التحقيق معهم دون وجود أحد الوالدين، انتزاع الاعترافات منهم تحت الضغط، عدم السماح لهم بالمساعدة القانونية فور الاعتقال، ومعاملتهم معاملة البالغين سواء في المحاكم المدنية كما يجري مع أطفال القدس، أو في المحاكم العسكرية، احتجازهم في ظروف حياتية صعبة داخل السجون. 



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت