X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
21/04/2019 - 09:45:47 am
مهجة القدس ودائرة العمل النسائي

مهجة القدس ودائرة العمل النسائي ينظمان مهرجان مركزي إحياءً ليوم الأسير الفلسطيني

غزة/ مهجة القدس:

نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى ودائرة العمل النسائي التابعة لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الثلاثاء؛ مهرجان مركزي إحتفالاً بانتصار الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني في إضراب الكرامة 2 وإحياءً ليوم الأسير الفلسطيني؛ وذلك أمام برج الشوا وحصري بمدينة غزة.

وقال الدكتور جميل عليان مسؤول دائرة الأسرى في حركة الجهاد الإسلامي إن انجاز الأسرى في معركة الكرامة لم يكن إنجازاً عفوياً إنما إنجازاً كتب بدم الأسرى ومعاناتهم وجوعهم، لكنه كان إنجازاً أكبر بالعزيمة والإصرار والتحدي الذي واجه به أسرانا سجانهم المحتل.

وأضاف أن "اليوم نحتفل بإنجاز الأسرى في مطالبهم وإحياءً ليوم الأسير الفلسطيني، وعيوننا نحو تحريرهم وفك قيدهم بالقوة، لأن أسرانا هم أيقونة الجهاد والمقاومة وقلبها النابض والقضية الرئيسية للشعب الفلسطيني".

كما وطالب عليان برفع كافة الإجراءات والعقوبات التي طالت أسرانا البواسل وذويهم، فالأسرى بحاجة لمن يدعمهم ويساندهم ويعزز صمودهم لا أن يقطع رواتب ذويهم.

بدورها قالت حنان صالح مسئولة لجنة الفعاليات في دائرة العمل النسائي "إن إضراب الكرامة جاء بعد إجراءات قمعية وعقوبات طالت أسرانا وأسيراتنا البواسل، فما كان من أسرانا إلا أن يسطروا أروع الملاحم حتى حققوا انتصارهم على الاحتلال الصهيوني.

وطالبت صالح الدول العربية والأجنبية وكافة المؤسسات الدولية والحقوقية بضرورة التحرك الفوري والعاجل للإفراج عن كافة الأسرى، وخاصة الأسيرات والأسرى الأطفال والأسرى المرضى لما يعانوه من بطش إدارة مصلحة السجون بحقهم.

وأشارت مؤسسة مهجة القدس إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة فعاليات الدعم والإسناد التي تنظمها المؤسسة دعماً لصمود أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال الصهيوني وإحياءً ليوم الأسير الفلسطيني.

الدائرة الإعلامية

16/04/2019








































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت