X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
18/09/2019 - 09:06:03 am
مسيرة ووقفة تضامنية ببلدة برقين في محافظة جنين نصرة للأسرى المضربين

مسيرة ووقفة تضامنية ببلدة برقين في محافظة جنين نصرة للأسرى المضربين

جنين/ وكالات:

     نظمت القوى الوطنية والإسلامية أمس في بلدة برقين بمحافظة جنين مسيرة ووقفة تضامنية دعماً وإسناداً للأسرى المضربين عن الطعام والذين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام لفترات متفاوتة رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي، وفي ضوء التدهور الخطير على صحة الأسير المضرب عن الطعام المهندس سلطان خلف وتزامناً مع استمرار محكمته منذ صباح أمس والتي صدر فيها قراراً بتجديد اعتقاله الإداري لمدة 4 شهور في خطوة إجرامية تهدف إلى التسبب بموته بالرغم من حالته الصحية الحرجة.

وانطلقت المسيرة الحاشدة بعد صلاة العشاء مباشرة من مسجد برقين الكبير إلى منزل الأسير المضرب عن الطعام سلطان خلف، ورفع المشاركون صور الأسرى المضربين عن الطعام، وهتفوا نصرة للأسرى المضربين عن الطعام.

وبعد المسيرة الحاشدة التي جابت شوارع بلدة برقين ألقى متحدثون عن الفصائل الفلسطينية كلمات تضامنية أمام منزل الأسير المهندس سلطان خلف.

وفي كلمة الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والتي أشاد بالبداية فيها إلى خروج المشاركين في المسيرة والوقفة التضامنية والذي يزاحم الألف في برقين بمثابة عشرات الآلاف في المدن، وهم بمثابة تعداد عند الله وعند خلقه بفعل عشرات الآلاف، وإن خروج المئات في برقين تقول أننا كسرنا حاجز الصمت، كسرنا حاجز الخوف على الحياة.

كما طيَّر الشيخ خضر عدنان بأسماء المشاركين في الفعالية بالتحية إلى الأسرى الذين دخلوا في الأيام الأخيرة بالإضراب عن الطعام، ومنهم رمضان مشاهرة، محمود شريتح، عباس السيد، محمد القدرة، وحسن سلامة وكل الأبطال المضربين عن الطعام من فرسان المقاومة الفلسطينية.

هذا وأبرق الشيخ خضر عدنان بالتحية إلى والدة الأسير المجاهد فتحي أبو حميد من مدينة رفح بغزة والتي احتجزتها قوات الاحتلال الصهيوني لساعات طويلة على معبر بيت حانون أثناء عودتها من زيارة ابنها الأسير في سجون الاحتلال يوم أمس. كما هنأ الشيخ خضر الدكتورة وداد البرغوثي بتحررها من سجون الاحتلال يوم أمس أيضاً.

في ذات السياق أشار الشيخ خضر عدنان إلى أننا لا نثق بمحاكم العدو الصهيوني ولا بأطبائهم، ولا بسياسييهم، فكلهم مجرمون، ولو أننا توقعنا خيرًا من ذلك لما أضربنا أصلًا.

كما ألقى الأستاذ محمد عامودي كلمة القوى الوطنية والإسلامية في بلدة برقين حيث أشاد بصمود الأسرى المضربين عن الطعام وكسرهم لعنجهية هذا العدو المجرم، ولكن النصر سيكون حليف أسرانا إن شاء الله.

كذلك تحدث الشيخ عبد الجبار جرار القيادي في حركة حماس في الوقفة التضامنية، مشيراً في كلمته إلى أن هذا اليوم هو يوم نصر بكل ما تحمله الكلمة، مبرقاً تحياته للأسرى المضربين الذين وحدوا كل أطياف الشعب الفلسطيني بصمودهم وجوعهم.

وفي نهاية الوقفة التضامنية شكر الشيخ خضر عدنان الحضور ومشيراً إلى أن الاعتصام مفتوح نهاراً أمام منزل الأسير المضرب عن الطعام المهندس سلطان خلف حتى الحرية والفرج القريب له ولجميع الإخوة الأسرى المضربين عن الطعام.

17/09/2019










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت