X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
31/05/2021 - 02:07:52 pm
فوز شبكة الثقافة والفنون العربية بجائزة القمة العالمية

فوز شبكة الثقافة والفنون العربية بجائزة القمة العالمية

لمجتمع المعلومات من بين أفضل خمس مشاريع  

فاز مشروع شبكة الثقافة والفنون العربية من لبنان ضمن فئة التنوع الثقافي والهوية والتنوع اللغوي والمحتوى المحلي مع مشاريع من روندا وبنغلادش والهند واستراليا كأفضل خمس مشاريع على مستوى العالم وذلك من بين 1270 من المشاريع المقدَّمة من مختلف دول العالم، تم ترشيح 360 مشروعاً؛ 20 في كل فئة من فئات خط العمل الـ18 التابعة للقمة العالمية لمجتمع المعلومات، وقد فازت المشاريع الخمسة من ضمن التصويت عبر الإنترنت ب 1.3 مليون صوت ، ونالت روندا المرتبة الأولى .

وتقوم شبكة الثقافة والفنون العربية على التشبيك والتعاون، ودعم الإبداع وتشجيع التبادل والمنح للأعمال الإبداعية وتحسين السياسات الداعمة للثقافة والفنون، وتفعيل دور الفن والثقافة في تغيير المجتمعات عبر التعبير الحر في المنطقة العربية والشرق الأوسط، وتهدف الشبكة التي يتم العمل عليها حالياً على تنظيم الجلسات والندوات الأسبوعية عبر الإنترنت ونشر الأعمال والفعاليات والمنح الفنية والثقافية، وإعداد البرامج الفنية عبر موقع راديو اون لاين منصة إلكترونية مفتوحة للجميع، وإقامة الورش التدريبية الفنية المختلفة، وإصدار جريدة إلكترونية شهرية لتسليط الضوء على المشهد الثقافي والشراكة في تنظيم المهرجانات الناشئة حديثا .

وقال مؤسس «المسرح الوطني المجاني» الممثل والمخرج قاسم اسطنبولي إننا «محكمون بالأمل ومتمسكون بالحب رغم كل الظروف الصعبة التي يعانيها بلدنا والبشرية». وأضاف «أنّ فكرة شبكة الثقافة والفنون العربية جاءت نتيجة أزمة جائحة كورونا التي جعلتنا نفكر سوياُ بالتلاقي والتضامن الثقافي من أجل استمرار الحركة الثقافة والفنية والبحث سوياً عن الحلول المناسبة للأزمات التي تواجهنا خلال المرحلة الحالية " .

يُذكر أنّ مسابقة جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات تفتح أمام جميع أصحاب المصلحة: الحكومات والشركات والمجتمع المدني والمنظمات الدولية والهيئات الأكاديمية وغيرها. وتشمل المسابقة 18 فئة ترتبط ارتباطاً مباشراً بخطوط العمل التي أقرّتها القمة العالمية لمجتمع المعلومات. وتعمل جمعية  تيرو للفنون على فتح منصّات ثقافية في لبنان، من «سينما الحمرا» في مدينة صور و«سينما ستارز» في مدينة النبطية و«سينما ريفولي» التي تحوّلت إلى المسرح الوطني اللبناني، أوّل مسرح وسينما مجانية في لبنان، منصّة ثقافية حرّة ومستقلة ومجانية شهدت على إقامة الورش والمهرجانات المسرحيّة والسينمائيّة والموسيقيّة من مهرجان صور الموسيقي الدولي ومهرجان لبنان المسرحي للرقص المعاصر والحكواتي ومونودراما المرأة ومهرجان أيام فلسطين الثقافية، ومهرجان تيرو الفني، ومهرجان شوف لبنان بالسينما الجوالة .




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت