X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
28/06/2021 - 03:09:38 pm
الأسير الغضنفر أبو عطوان يواصل إضرابه عن الطعام وسط تدهور وضعه الصحي

"مهجة القدس":

الأسير الغضنفر أبو عطوان يواصل إضرابه عن الطعام وسط تدهور وضعه الصحي

الخليل/ مهجة القدس:

     أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم؛ أن الأسير الغضنفر ايخمان موسى أبو عطوان مازال يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم (54) على التوالي رفضًا لاستمرار اعتقاله الإداري وسط استمرار تدهور مستمر في وضعه الصحي، ومصمم على خوض معركة الأمعاء الخاوية حتى إيقاف قرار اعتقاله الإداري ونيل الحرية.

وأفادت مهجة القدس من خلال رسالة وصلتها، أن الأسير الغضنفر أبو عطوان مازال محتجزًا في مشفى كابلان في الداخل المحتل بوضع صحي سيء جدًا، حيث لا يقوى على الحركة والكلام ويلازم السرير على مدار 24 ساعة، ويعاني غباش في الرؤية وآلام وصداع مستمر في الرأس ودوخة وضعف نبضات القلب، وبحسب إفادة أطباء المشفى بأنه معرض لتلف في الأعضاء الداخلية بجسمه ومن المحتمل توقف قلبه فجأة في أي لحظة.

وأشارت مهـجـة الـقـدس إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت المجاهد أبو عطوان في تشرين أول أكتوبر 2020م، وأعلن عن إضرابه عن الطعام بتاريخ 04/05/2021م رفضًا لاستمرار اعتقاله الإداري، وبالرغم من قرار ما تسمى المحكمة العليا الصهيونية في القدس المحتلة بتجميد قرار الاعتقال الإداري بحقه، إلا أنه ما زال محتجزًا في مشفى كابلان وغير مسموح له بمغادرتها وهو موجود تحت حراسة أمن المشفى، مما يعد ذلك الفافًا على إضرابه وتهربًا من المسؤولية عن حياته.

من جهتها جددت مؤسسة مهجة القدس تحميلها لحكومة الاحتلال الصهيوني ومصلحة سجونها المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الغضنفر أبو عطوان محذرةً من التبعات التي ستطرأ في حال فقدان حياته سواء في داخل السجون أو خارجها، ودعت المؤسسات الإنسانية والحقوقية وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة للقيام بدورها الإنساني وإلزام سلطات الاحتلال بإنهاء قرار الاعتقال الإداري التعسفي بحق الأسير أبو عطوان وباقي الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام ووضع حد لهذه السياسة العنصرية بحق المعتقلين الإداريين بدون اتهام وإلغائها.

جدير بالذكر أن الأسير الغضنفر أبو عطوان من بلدة دورا بمحافظة الخليل، وولد بتاريخ 28/10/1993م، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني.

الدائرة الإعلامية

27/06/2021

 

"مهجة القدس":

الأسير المجاهد عبد عبيد يدخل عامه الـ (21) في سجون الاحتلال

جنين/ مهجة القدس:

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى؛ أن الأسير المجاهد عبد محمود عبد عبيد (43 عامًا) من بلدة عرابة بمحافظة جنين شمال الضفة المحتلة، أنهى عشرين عامًا على التوالي في الأسر ويدخل اليوم عامه الحادي والعشرين في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأوضحت مهجة القدس أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلته بتاريخ 27/06/2001م؛ وأصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكمًا بالسجن الفعلي (27) عامًا؛ بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال.

جدير بالذكر أن الأسير عبد عبيد ولد بتاريخ 03/10/1978م؛ وهو أعزب؛ وهو أحد أعضاء الهيئة القيادية العليا السابقة لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الصهيوني، ويقبع حاليًا في سجن النقب الصحراوي.

الدائرة الإعلامية

27/06/2021







Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت