X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
09/07/2021 - 10:48:03 am
هدوء نسبي في حي الشيخ جراح

هدوء نسبي في حي الشيخ جراح

أزالت قوات الاحتلال الإسرائيلي الحواجز الأمنية المؤدية لحي الشيخ جراح بالقدس الشرقية بعد أن ساد هدوء نسبي في الحي الأيام الاخيرة.

وكانت القوات الإسرائيلية قد سمحت في وقت سابق لسكان الحي حصرا بتجاوز الحواجز الأمنية وذلك لمنع مزيد من التوتر في الحي الذي يعيش مواجهات يومية بين المحتجين والشرطة الإسرائيلية.

هذا وأشارت شبكة أخبار الشرق نقلا عن مصادر محلية أن سكان الحي ضغطوا على السلطات الاسرائيلية لوقف ممارساتها العنيفة مع المحتجين وطالبوا بضرورة ازالة الحواجز الأمنية من الحي.

جدير بالذكر أن محاولات إسرائيل لتهجير سكان حي الشيخ جراح قد لاقت استهجانا دوليا طيلة الفترة الماضية قبل أن تحيد الأنظار الى قطاع غزة الذي دخل في موجة تصعيد جديدة ضد الجانب الاسرائيلي.

ورغم مساندة المقدسيين لتحركات حماس ضد الجيش الاسرائيلي إلا أن مرحلة ما بعد التصعيد وتخلي حماس عنهم بعد تحقيقها لأهدافها جعلهم يعيدون النظر في موقفهم من الحركة.

وتظهر آخر الدراسات المسحية أن 69 بالمائة من الفلسطينيين يعتبرون أن المقدسيين هم الحراس الحقيقيون للقدس وللمسجد الأقصى.

وهذا ويركز سكان حي الشيخ جراح في الوقت الحالي على استعادة الهدوء في الحي ومنع أي محاولات جديدة لتحويله الى ساحة للقتال بين الفلسطينيين والمستوطنين وذلك لاستئناف أعمالهم وأنشطتهم التجارية مع بذل كل الجهود الممكنة لمنع الجمعيات الاستيطانية من احتلال الحي عبر رفع سلسلة من القضايا ضدهم  والسعي بمعية السلطة الفلسطينية لتدويل هذا الملف.




Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت