X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
23/07/2021 - 10:17:11 am
أبو مازن يجدد دعمه للفلسطينيين بالقدس الشرقية المحتلة

أبو مازن يجدد دعمه للفلسطينيين بالقدس الشرقية المحتلة

استقبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الأسبوع، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدا من أهالي حي الشيخ جراح، وحي البستان وبطن الهوى بحضور كل من نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، ووزير شؤون القدس فادي الهدمي.

وتم خلال اللقاء تباحث الوضع الداخلي للفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة والتحديات التي يواجهونها في ظل المساعي الإسرائيلية لإفراغ الحضور العربي من المدينة.

هذا وشدد الرئيس محمود عباس بحسب بيان صادر عن الرئاسة الفلسطينية “على رفضه الكامل لسياسات الاحتلال الهادفة لتهجير المواطنين الفلسطينيين من منازلهم وأحيائهم، مشيرا إلى أن قضيتهم لها الأولوية على جدول أعماله خلال لقاءاته واتصالاته ورسائله لكافة قادة دول العالم".

وأضاف أبو مازن " أن الموقف الفلسطيني تم نقله بوضوح لكافة قادة العالم، بأنه لن يُسمح بطرد السكان الفلسطينيين من منازلهم مهما كان الثمن، مشيرا إلى أنه لاقى تجاوبا كبيرا من قبل زعماء العالم مع الحق الفلسطيني الذي يمثله أهالي الشيخ جراح وسلوان وغيرها من أحياء مدينة القدس المحتلة".

 وقال " موقفنا راسخ وثابت، ونحن ندعم بكل إمكانياتنا حقهم في البقاء ببيوتهم وعدم طردهم منها والاستيلاء عليها، وأن موقف القيادة الفلسطينية ثابت تجاه دعم مدينة القدس المحتلة، وتثبيت صمود المواطن الفلسطيني المقدسي، وتسخير الإمكانيات كافة لإبراز الرواية الفلسطينية التي يحاول الاحتلال طمسها وتزييفها".

هذا وأكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن الدفع بالاقتصاد الفلسطيني الى الأمام يعد أحد أشكال المقاومة داعيا إلى ضرورة نشر ثقافة احترام القانون ومنع دعوات الفوضى والانفلات التي تغذيها بعض الأطراف لضرب المشروع الوطني للسلطة.

وكانت السلطة الفلسطينية قد نددت في وقت سابق بدعوات حماس الى التصعيد العنيف في القدس الشرقية المحتلة وفتح جبهات جديدة للاشتباك المسلح مع القوات الإسرائيلية دون التفكير في الأضرار الناجمة عن ذلك على الحياة اليومية للمقدسيين مؤكدة في الوقت ذاته أن قيادة حماس تسعى لتحويل الأنظار عن عجزها على التوصل لاتفاق في خصوص تسريع إعادة إعمار غزة .

المقدسيون يستقبلون عيد الأضحى المبارك في أجواء احتفالية

استقبل الفلسطينيون في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة عيد الأضحى المبارك في أجواء مختلفة هذا العام بعد التحسن النسبي للوضع الوبائي في البلاد مقارنة بالسنة الماضية.

وأدى بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أكثر من 100 ألف مصلٍ فلسطيني صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وتعيش القدس هذه الأيام هدوءا نسبيا بعد فترة أخيرة متوترة كان عنوانها الأبرز المواجهات اليومية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال رفضا لسياسات إسرائيل العنصرية تجاه سكان الأحياء العربية في القدس الشرقية المحتلة وبخاصة حي الشيخ جراح وحي سلوان.

وكانت قيادة حماس في غزة قد دعت الى ضرورة مواصلة الاشتباك مع قوات الاحتلال وعدم الانصياع الى دعوات التهدئة التي يروج لها البعض ممن تأثرت أعمالهم وتجارتهم.

وبحسب مصادر محلية ينشغل الفلسطينيون في هذه الأيام في التبضع وتمضية أوقات عائلية بمناسبة عيد الأضحى المبارك دون الالتفات لدعوات حماس التي أضحت بحسب عدد من المقدسيين تتاجر بقضيتهم للضغط على الحكومة الإسرائيلية الجديدة والمجتمع الدولي.

وفي ذات الإطار بدأت الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية في التحسن تدريجيا بعد أيام من التحركات الاحتجاجية رفضا لمقتل الناشط نزار خليل بنات.

وقد أدى التعامل الرصين لحكومة أشتية مع ملف بنات لامتصاص الغضب الشعبي سريعا بعد قامت السلطات الأمنية بتحويل الدورية المتورطة في مقتل الناشط الفلسطيني الى السلطات القضائية للتحقيق معهم.

وتدعو وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله الى ضرورة التزام الحذر واحترام قواعد التباعد الاجتماعي تحسبا لموجة جديدة قد تضرب البلاد من فيروس كورونا حيث تركز السلطات الفلسطينية عملها هذه الفترة على مواصلة تطعيم كامل سكان الضفة لضمان استعادة الاقتصاد الفلسطيني لعافيته مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية للفلسطينيين.

 

Copyright © elgzal.com 2011-2021 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت