X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
15/04/2022 - 11:12:20 am
الاحتلال يشن عدوانًا دمويًا على المصلين في الأقصى

الاحتلال يشن عدوانًا دمويًا على المصلين في الأقصى

وإصابة أكثر من 152 شخصًا بينها إصابتان خطيرتان

يشن جيش الاحتلال منذ فجر اليوم الجمعة، عدوانًا شرسًا دمويًا على المسجد الأقصى المبارك، وأسفر على اصابة 152 شخصا، بالأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز، وتم نقل قسم منهم الى مستشفيات القدس الفلسطينية.

وحسب التقارير الفلسطينية الميدانية، فإن العدوان الاحتلال الإرهابي جاء بعد فور انتهاء صلاة الفجر، في يوم الجمعة الثانية لرمضان، وعلى خلفية دعوات عصابات استيطانية إرهابية لاقتحام المسجد الأقصى، للقيام بطقوس دينية يهودية اليوم، وخلال أيام الفصح العبري، جرت مسيرة حاشدة في باحات المسجد، نصرة للأقصى وتحذيرا من اقتحامات المستوطنين.

ونصب الشبان منذ ساعات الفجر الأولى السواتر الخشبية مقابل باب المغاربة، وعلى أبواب المصلى القبلي وساحات قبة الصخرة، وانتشروا في ساحات الأقصى. وهتف الشبان للأقصى ولمدينة جنين، وحذروا من اقتحامات الأقصى وتنفيذ تهديدات جماعات الهيكل المزعوم بتقديم القرابين في الأقصى.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدججة بكل وسائل القمع وشرعت بالاعتداء على المصلين وكل المتواجدين في الأقصى، ووصل العدوان حتى أبواب المسجد القبلي (المسجد المركزي في الحرم القدسي الشريف)، واعتدى الجنود على المتواجدين بالضرب، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع داخل المسجد القبلي، ما ادى إلى الحاق اضرار مادية فيه وتحطم بعض نوافذه.

وأعلن الهلال الاحمر الفلسطيني في القدس أن طواقمه تعاملت مع 152 إصابة، بينها مسعفون وصحفيون، مشيرا إلى أن معظم الاصابات تركزت في المناطق العلوية من الجسم. وأصيب أحد حراس الأقصى في عينه.




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت