X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
30/04/2023 - 12:36:57 pm
خلال ندوة نظمت في المعرض الوطني النوعي(نتنفس حرية)

خلال ندوة نظمت في المعرض الوطني النوعي(نتنفس حرية)

 
غزة-27-4-2023: نظمت لجنة الندوات الثقافية والفكرية في الحركة الوطنية الأسيرة، ندوة تحت عنوان"سبل تعزيز التضامن الدولي مع الأسرى"، بحضور نخبة من الكتّاب، والإعلاميين، و شخصيات حقوقية، واعتبارية،وذلك في صالة الشاليهات الكبرى في مدينة غزة.
أدار الندوة الأستاذ  تامر الزعانين، الذي رحب بضيوف اللقاء الدكتور فريد قديح المتخصص بالشئون الإسرائيلية والسياسة الخارجية في وزارة الخارجية الفلسطينية، والناشطة الدولية ريهام القيق،والأسير المحرر اللواء هلال جرادات.
استعرض الدكتور فريد قديح مساعد وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي المحطات التي مرت بها الخارجية الفلسطينية من أجل تدويل قضية  الأسرى لجلب الاهتمام والدعم الدولي لقضيتهم، وإبقائها فعل مستمر في المحافل الدولية رغم تعقيدات المحيط الدولي والظرف العالمي.
وقال د. قديح أن وزارة الخارجية الفلسطينية تبذل جهودًا كبيرة لنشر القضية الفلسطينية، والأسرى خصوصا على الصعد كافة، وبما يتطلبه الواقع القهري الذي يعيشه الأسرى داخل المعتقلات الإسرائيلية، وأن الأمر تجاوز مرحلة المطالبات بالإفراج عن الأسرى إلى تعرية الاحتلال، وفضح انتهاكاته وممارسة القتل البطيء، بأساليب كثيرة منها الإهمال الطبي، للأسرى المرضى.
وطالب قديح بخطة رئيسية لدعم الأسرى من قبل الكل الفلسطيني وإرسالها لوزارة الخارجية.
كما تحدثت خلال الندوة الناشطة الدولية ريهام القيق وقالت:  إن العالم الغربي يعتمد على دقة المعلومة ونوع الرسالة والمخاطبة الصحيحة للمؤسسات الدولية.
وبينت القيق: أن هناك جهودًا تبذل من قبل المتضامنين الدوليين وحملات تضامن كبيرة تقوم بها هذه الجمعيات لنصرة الأسرى.
من جهته أكد الأسير المحرر والمبعد اللواء هلال جرادات على ضرورة تأسيس حراك دولي حقيقي وضاغط من قبل الكل الفلسطيني والعربي والمجتمع الدولي لنصرة الأسرى.
وقال نأمل إحداث اختراق  حقيقي في مسألة تدويل قضية الأسرى، والحصول على دعم المجتمع الدولي والدول المؤثرة في السياسة الدولية، للأفراج الفوري عن الأسرى خاصة المرضى منهم.
#معرض نتنفس حرية 
#فلسطين 
#غزة







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت