X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
16/09/2023 - 07:09:44 pm
رئيس الوزراء الفلسطيني يدشن شارع القائد الأديب إميل حبيبي

رئيس الوزراء الفلسطيني يدشن شارع القائد الأديب إميل حبيبي

في رام الله بحضور شخصيات وطنية

دشن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم السبت، شارع إميل حبيبي في حي الماسيون قرب ميدان محمود درويش في رام الله، بحضور رئيس البلدية عيسى قسيس، وعائلة المناضل الروائي إميل حبيبي، وعدد من الشخصيات الوطنية.

وقال رئيس الوزراء خلال حفل تدشين الشارع، "إميل حبيبي لم يكن فقط كاتبا وروائيا بل هو أيضا صحفي ومناضل خط طريق الحفاظ على الهوية الوطنية عند أهلنا في أراضي الـ48، بعد أن أراد الاحتلال أن يجرف الهوية الوطنية الفلسطينية.

وأضاف: "كنت أحد الذين عرفوا وقرأوا لإميل حبيبي من لكع ابن لكع الى المتشائل إلى أسبوعية إميل حبيبي تحت اسم جهينة في جريدة الاتحاد، إلى كل هذا المشهد الذي يعد جزءا لا يتجزأ من الوعي ونشر وتعزيز اللغة العربية في ظل عبرنة اللغة وتهويدها. نحن مدينون لإميل ولكل المناضلين والشهداء والأسرى".

وتابع: "ليس لدينا نصب تذكاري للجندي المجهول، فنحن نعرف أسماء الشهداء الرباعية، وأسماء الجرحى والاسرى وذويهم وابنائهم، وعندما نكرم إميل حبيبي نكرم علما من أعلام فلسطين الذي دخل التاريخ بعديد من البوابات من الأدب والثقافة والنضال والحفاظ على البعد الوطني لأهلنا في أراضي الـ48".

 وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره لبلدية رام الله على هذا المشهد المتميز الذي وصل المسافة ما بين محمود درويش وخليل الوزير وإميل حبيبي، هذا المركب ببعده الوطني والجغرافي والنضالي.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت