X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار فلسطينية
اضف تعقيب
07/10/2023 - 12:11:19 pm
الهجوم المباغت من غزة : 22 قتيلا اسرائيليا على الأقل و545 جريحا

الهجوم المباغت من غزة : 22 قتيلا اسرائيليا على الأقل و545 جريحا

 

نقلا عن وسائل اعلام محلية وفلسطينية:  

أطلقت صباح اليوم السبت ، رشقات صاروخية مكثفة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل. وأطلقت على حملتها "طوفان الأقصى"وأفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان أولي 

أنه تم " تفعيل الانذارات في منطقة تل أبيب الكبرى " . ودوت صفارات الانذار أيضا في في بئر السبع وهود هشارون وهرتسليا ورعنانا .
وافادت وسائل اعلام عبرية أنه تم رفع حالة التأهب في سلاح الجو الاسرائيلي بعد اطلاق الصواريخ .

على صعيد متصل ، أفاد المتحدث باسم الشرطة (المنطقة الجنوبية) في بيان ، ان " قوات الشرطة الإسرائيلية تعمل في كل منطقة "لخيش" في الجنوب ، لتحديد أماكن سقوط الصواريخ أو اجزاء منها". وأضاف : "تدعو الشرطة الجمهور إلى البقاء بالقرب من المناطق المحمية، وعدم الوصول إلى مواقع سقوط الصواريخ حتى تتمكن القوات من التعامل معها بأمان وكذلك الابتعاد عن أي جسم مشبوه وإبلاغ الشرطة عنه على الفور". وجاء في بيان لاحق من المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي : "في نصف الساعة الأخيرة، تم إطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل. نطلب من الجمهور في جنوب البلاد وفي منطقة المركز البقاء بالقرب من المناطق المحمية والامتثال لأوامر قيادة الجبهة الداخلية".

وأفاد المتحدث بلسان الشرطة ( المركز) ان "الشرطة عثرت بعد انتهاء عمليات المسح ، على اصابة مباشرة لأحد الصواريخ في مبنى في إحدى المدن، في منطقة محطة يافنه في الساحل".  واضاف المتحدث بلسان الشرطة : " وفقا لمسؤولين طبيين وبدالة الشرطة 100، فقد ورد حتى الآن، عن مصابة بحالة حرجة . ويقوم محققو الشرطة بفحص مكان الحادث والبحث عن بقايا إضافية من أجل إزالة اي خطر آخر عن الجمهور".وأفادت وسائل اعلام عبرية ، ان عددا من المسلحين الفلسطينيين تسللوا من قطاع غزة الى الاراضي الاسرائيلية .وأفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان ، انه قبل ساعة نفذت منظمة حماس عملية مزدوجة شملت اطلاق قذائف صاروخية وتسلل مسلحين للأراضي الإسرائيلية. وأضاف البيان ان " الجيش الاسرائيلي سيدافع عن سكان دولة إسرائيل. منظمة حماس ستدفع ثمنًا باهظًا. الجمهور مطالب بالانصياع لتعليمات الجبهة الداخلية والبقاء داخل المناطق المحصنة وسكان غلاف غزة مطالبون بالبقاء داخل المنازل".

من جانبه ، قال كايد ظاهر الناطق الرسمي للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ في بيانه : " تعمل طواقم الاطفاء والانقاذ في المنطقة الجنوبية بعدة محاور ومناطق جراء سقوط قذائف ، حيث تقوم هذه الطواقم بتمشيط مبان بحثا عن عالقين الى جانب اخماد حرائق نشبت بسيارات واماكن اخرى جراء هذه الاحداث" .وأعلنت الطواقم الطبية الاسرائيلية عن وفاة المصابة التي أصيبت نتيجة سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة باتجاه الأراضي الاسرائيلية. وعن اصابة شخصين اصابات خطيرة و6 اصابات متوسطة و7 طفيفة . وأعلن الناطق بلسان سلطة الانقاذ والاطفاء أنّ طواقم الاطفاء والانقاذ تعمل على اخماد حريق شب في سيارتين جراء سقوط قذائف في ريشون لتسيون .وأعلن الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان له أنّ  الجيش الاسرائيلي يقصف في قطاع غزة .واعلن وزير الامن يوآف غالانت عن استدعاء قوات احتياط عسكرية.وافاد بيان للشرطة انه " خلافاً للرسائل الكاذبة تم نشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعية حول تسلل مسلحين الى ريشون لتسيون ، نوضح أنه لا يوجد اي حادث شاذ في المدينة ، والحديث عن أفراد الأمن بالقرب من بيت دغان. يجب التصرف بمسؤولية وعدم نشر منشورات غير مبررة التي تسبب ذعرًا غير ضروري بين الجمهور".  ودوت صفارات انذار في اللقية وتل السبع ووردت أنباء اولية : مصابون في النقب اثر سقوط صواريخ .ووسائل اعلام عبرية اعلنت ايضا  : قتلى ومخاوف من خطف مواطنين اسرائيليين من سديروت بعد تسلل مسلحين .ونقل الى مستشفى سوروكا في بئر السبع 80 مُصابا - قسم منهم بوضع خطير جدا

وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي ان " حماس بدأت بهجوم ضد دولة إسرائيل. منذ ساعات الصباح تم اطلاق نحو 2200 قذيفة وصاروخ نحو دولة إسرائيل بالاضافة الى عمليات تسلل الى بعض المناطق والبلدات. تم استدعاء قوات كبيرة الى منطقة الجنوب والاعلان عن حالة استثنائية في الجبهة الداخلية حتى 80 كلم. الاعلان عن تجنيد عشرات الالاف من جنود الاحتياط".

وجاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أيضا  ان " عشرات الطائرات الحربية تشن غارات في عدة مناطق على أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة".وقال وزير الأمن يوآف غالنت خلال تقييم للوضع أجراه في تل أبيب : " ان " حماس ارتكبت خطأ كبيرا وفتحت بالحرب ضد إسرائيل " . وأضاف : " جنود الجيش الاسرائيلي يحاربون في كل نقطة تم منها الدخول الى البلاد من قبل العدو " . وانهى : " إسرائيل سوف تنتصر في هذه الحرب " .وجاء من الناطق بلسان الاطفاء والانقاذ : " استمرار اطلاق الصواريخ باتجاه مناطق الجنوب وعشرات طواقم الاطفاء والانقاذ تعمل على اخماد حرائق وبحث عن عالقين علما ان سقوط الصواريخ ادى الى اضرار في مناطق عديدة " . وأفاد الناطق بلسان مستشفى سوروكا أنّ أكثر من 140 مصابا وصلوا الى المستشفى بينهم أكثر من 20 مصابا باصابات خطيرة وخطيرة جدا . 

وأعلن الجيش الاسرائيلي : حماس يُسيطر على عدد من البلدات في محيط غزة . وقالت مواطنة من "بئيري" في جنوب البلاد ، في حديث للقناة العبرية 12 : "شاهدت صور والدي مخطوفا في قطاع غزة". وأضافت : "بعث لي رسالة كتب فيها انهم خطفوه".

وقال الناطق باسم كتائب القسام ، إن "المعركة مستمرة ، والعدو لا يعلم عن نتائجها شيئا"، معلنا أن "العدو سيصاب بالذهول عندما يستفيق من خيبته".وتابع أبو عبيدة "اخرجوا للمشاركة في طوفان الأقصى وأربكوا عدوكم الواهن كبيت العنكبوت".

 وأعلنت نجمة داود الحمراء : 22 قتيلا اسرائيليا على الأقل منذ الصباح وتعمل الطواقم الطبية على معالجة مئات المصابين .5 من المصابين من طواقم نجمة داوود الحمراء بينهم قتيل ومصابين باصابات خطيرة و2 طفيفة  .وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي دانئيل هاجري ، عن تسلل المسلحين من غزة " سيستغرق الامر ساعات حتى نتمكن من استعادة السيطرة على بلدات غلاف غزة. وان على سكان بلدات محيط غزة البقاء في بيوتهم وابلاغ الجيش والشرطة "

ووصل بيان من مستشفى سوروكا ، جاء فيه انّ أكثر من 280 مصابا احضروا الى مستشفى سوروكا بينهم مصابين باصابات حرجة . ويتلقى في الأقسام المختلفة في المستشفى 44 مصابا اصابة متوسطة و 60 مصابا باصابات خطيرة وحرجة .  وفي الساعات الأخيرة يتم نقل مصابين اضافيين .  وافاد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان ، ان " عشرات الطائرات الحربية قصفت أهدافا تابعة لمنظمة حماس في قطاع غزة " وتابع البيان : " قصفت عشرات الطائرات الحربية الإسرائيلية 17 مجمعا عسكريا و4 مواقع إدارية عسكرية لتابعة لمنظمة خماس في قطاع غزة " .

وأعلن مجلس كفر قرع المحلي في بيان انه على " ضوء حالة الحرب التي اعلن عنها في الجنوب ومن باب الحيطه والحذر نعلن الغاء جميع الفعاليات الجماهيرية المخطط لها من قبل بلدية كفرقرع واقسامها حاليا حتى استقبال تعليمات من الجهات الرسميه ".واضاف البيان قائلا : " فيما يتعلق بجهاز التربية والتعليم تستمر الدراسه كالمعتاد لغاية استقبال التعليمات والمستجدات في التوجيهات من وزارة المعارف، وعليه سوف نقوم بمواكبة الاحداث واصدار التعليمات لاحقا على ضوء التطورات".واضاف البيان قائلا : " فيما يتعلق بجهاز التربية والتعليم تستمر الدراسه كالمعتاد لغاية استقبال التعليمات والمستجدات في التوجيهات من وزارة المعارف، وعليه سوف نقوم بمواكبة الاحداث واصدار التعليمات لاحقا على ضوء التطورات".

واصدر مجلس عرعرة النقب المحلي ، بيانا جاء فيه : " نتيجة للأوضاع الأمنية الحالية والتهديدات الأمنية المحتملة التي تواجه منطقتنا، نود أن نلفت انتباهكم الى الإجراءات الضرورية التي يجب اتخاذها في هذا الوقت الحرج.
الملاجئ في المدارس: تم فتح جميع الملاجئ في مدارس عرعرة النقب وضواحيها. 
نأمل من جميع العائلات الالتزام بالدخول إلى هذه الملاجئ عند سماع صافرات الإنذار أو تلقي تحذيرات إضافية. سيتم توفير جميع الاحتياجات الضرورية داخل الملاجئ.الاستعداد والحذر: ندعوكم لتكونوا على استعداد دائم للتعامل مع أي حالة طارئة. الاستماع بعناية إلى تعليمات الجبهة الداخلية واتباعها بدقة يمكن أن يكون حيويًا للسلامة الشخصية والعامة.عدم تداول الأخبار من مصادر غير موثوقة: نأمل من الجميع عدم نشر أو تداول الأخبار إلا من مصادر مسؤولة. هذا يساعد في تفادي انتشار المعلومات غير الدقيقة.ونحن نعي أن هذه الأوقات تثير القلق والتوتر، ولكننا نؤكد على أن توجيهات السلامة والالتزام بالملاجئ والتعليمات يمكن أن تسهم في حمايتنا جميعًا.سنقوم بتقديم مزيد من المعلومات والتحديثات عند الضرورة، ونسأل الله السلامة للجميع وأن يحفظنا من كل مكروه". 

وختم البيان بتوقيع نايف أبو عرار – رئيس المجلس المحلي عرعرة النقب.

وقال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في اول تصريح له حول الاحداث الامنية : " نحن في حرب وليس حملة ، نحن في حرب . قامت منظمة حماس صباح اليوم بهجوم مباغت ضد دولة إسرائيل ومواطنيها ، ونحن في خضم هذا الأمر منذ ساعات الصباح الأولى " .  

وأضاف : " جمعت رؤساء الأجهزة الأمنية وأمرت بتطهير البلدات التي دخل اليها المخربون ، وهذه العملية تتم في هذه الساعات وتم تجنيد قوات كبيرة من جيش الاحتياط وسيدفع العدو ثمنا لم يعرف مثله " .  

وتابع رئيس الوزراء : " أدعو في هذه المرحلة كل مواطني اسرائيل الى الاستماع والعمل وفق تعليمات الأجهزة الأمنية والجبهة الداخلية" . وأنهى نتنياهو : " نحن في حرب وسننتصر ".

وعمم مجلس كسيفة المحلي بيانا على وسائل الاعلام  جاء فيه: "اهالي كسيفة وضواحيها الكرام ، منذ ساعات الصباح الباكر ، المجلس المحلي كسيفة في انعقاد تام ومستمر للاطلاع على الاوضاع في الدولة وخاصة منطقة الجنوب .

نرجو من اهالي كسيفة وضواحيها عدم الانجرار وراء الاخبار الكاذبة التي تتناقل عبر الواتساب ، والتعاطي فقط مع الاخبار الرسميه". 

وتابع البيان: "كافة الاقسام في المجلس على استعداد تام لاي طارئ ، وهي في انعقاد مستمر ومتواصل خلال الساعات القادمة".

واضاف البيان: "المحامي عبد العزيز النصاصرة رئيس المجلس اوضح بان كافة اقسام المجلس كل حسب تخصصه ومهنيته ودرايته بالموضوع المكلف به جاهزون لتقديم المساعده لاهالي كسيفة وضواحيها، وبما يخص المدارس والمؤسسات التربوية فهي بحالة جاهزية قصوى لمعالجة كل طارئ (الملاجئ فيها مفتوحةامام الجميع)".

وأعلن في قطاع غزة، صباح اليوم السبت، عن تعطيل كافة مناحي الحياة في قطاع غزة. وأفادت مصادر فلسطينية، بتعطيل الدراسة في الجامعات والمدارس ورياض الأطفال في قطاع غزة.

ومن مصادر فلسطينية: " شهداء وعدد من الاصابات بقصف اسرائيلي على غزة"حيث أفادت مصادر فلسطينية أنه " استشهد عدد من الفلسطينيين إثر قيام طائرات الأباتشي الإسرائيلية باستهداف المواطنين المدنيين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة" .وذكرت ليضا  مصادر فلسطينية " بان عددا من الشهداء والجرحى نقلوا عبر المركبات المدنية باتجاه مستشفيات غزة" .وأوضحت مصادر صحفية فلسطينية أنه " لا توجد إحصائية رسمية لعدد الشهداء والجرحى حتى الان " .

وترأس الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، اجتماعا قياديا طارئا ضم عددا من المسؤولين المدنيين والأمنيين.ووجه الرئيس الفلسطيني " بضرورة توفير الحماية لأبناء شعبنا " ، مؤكداً على " حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه في مواجهة ارهاب المستوطنين وقوات الاحتلال" ، موجهاً " بتوفير كل ما يلزم من أجل تعزيز صمود وثبات ابناء شعبنا في وجه الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين" .وسيترأس الرئيس اجتماعا للقيادة الفلسطينية.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت