X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
15/07/2017 - 10:15:04 am
الكنيست تصادق بالقراءة التمهيدية على اقتراح قانون الطيبي والسعدي

الكنيست تصادق بالقراءة التمهيدية على اقتراح قانون الطيبي والسعدي الذي يقضي باعفاء الاطباء واطباء الاسنان الذين أنهو دراستهم ويعملون في اوروبا من امتحان مزاولة المهنة

12.07.17

- النائب د. أحمد الطيبي: منذ يومي الأول في الكنيست أولي أهمية كبرى للعلم والابداع وسعيد لتمرير القانون الخامس لي في مجال المهن الطبية.

- النائب أسامه سعدي: قانون هام جدا نسعى من خلاله لتخفيز ابنائنا في اوروبا للعودة الى البلاد والمساهمة في خدمة مجتمعنا

صادقت الهيئة العامة للكنيست اليوم الأربعاء على اقتراح قانون تقدم به النائبان د. أحمد الطيبي وأسامه سعدي، العربية للتغيير – القائمة المشتركة، والذي يقضي باعفاء الأطباء (يشمل أطباء الأسنان)  الذين تخرجوا من الجامعات الأوروبية واجتازوا امتحان ترخيص مزاولة المهنة التابع للاتحاد الأوروبي ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD ( الذي يمنح ترخيص مزاولة مهنة الطب وطل الاسنان في كل هذه الدول), من التقدم الى امتحان وزارة الصحة الاسرائيلية الذي يُشترط اجتيازه لمنح ترخيص مزاولة مهنة الطب في البلاد.

وفي كلمته أمام الهيئة العامة للكنيست أشار النائب د. أحمد الطيبي الى أن "اقتراح هذا القانون يأتي لتحفيز الأطباء الذين درسوا في الجامعات الاوروبية ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD, واجتازوا بنجاح الامتحانات والشروط التي تضعها هذه الدول للحصول على رخصة مزاولة مهنة الطب في, للعودة الى البلاد وممارسة مهنة الطب  وطب الاسنان دون الحاجة الى اجتياز الترخيص الذي تقوم به وزارة الصحة وتشترطه للحصول على رخصة مزاولة المهنة".

وعلل الطيبي الدافع من وراء اقترحه والنائب اسامه السعدي لهذا القانون بالاشارة الى ان "نتيجة لهذا العائق البيروقراطي فان العديد من الأطباء العرب, أبنائنا, الذين يلتحقون بالجامعات الاوروبية ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD ويجتازون الامتحانات ويستوفون الشروط الصعبة التي يضعها الاتحاد الاوروبي لمزاولة مهنة الطب، يزاولون مهنة الطب في هذه الدول ولا يعودون الى البلاد بسبب اشتراط اجتيازهم امتحان ترخيص مهنة الطب، وهم في غالبيتهم يكونون قد انهوا تخصصاتهم  في اوروبا ايضا، وبالتالي فان مجتمعنا، الذي بأمس الحاجة الى هذه الشريحة المتعلمة والمثقفة، كما هي الحاجة لكل اصحاب الشهادات في التخصصات الأخرى، يخسر هذه الشريحة التي تساهم في رقي وتقدم مجتمعنا وابتعاده عن الآفات السلبية التي تطغى عليه أحيانا بسبب فئة قليلة تؤثر على الصورة والوضع العام في مجتمعنا".

وأنهى الطيبي: " منذ يومي الاول في الكنيست، اولي أهمية كبرى للعلم والابداع، واسعى دائما للوقوف الى جانب أبنائنا في مسيرتهم التعليمية ايمانا مني بأن العلم والابداع والتميز سلاح الشعوب والأقليات المقموعة. سنتابع مباشرة اقتراح القانون في لجنة الصحة، حيث سيتم تحديد الدول التي سيتمتع خريجوها بهذا الاعفاء، على ان يتم المصادقة عليه بشكل نهائي في القريب العاجل".

تجدر الإشارة الى أن هذا هو القانون الخامس للنائب  الطيبي المتعلق بالمهن الطبية.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت