X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
12/11/2019 - 05:07:37 pm
النائب جبارين يطرح في الكنيست قضايا خريجي الطب بالخارج

النائب جبارين يطرح في الكنيست قضايا خريجي الطب بالخارج

بحثت الهيئة العامة للكنيست، من خلال طلب بحث مستعجل تقدم به النائبان د. يوسف جبارين وياعيل جيرمان، قضية النقص بالأطباء في مستشفيات البلاد، حيث طرح النائب جبارين في النقاش قضايا خريجي كليات الطب في خارج البلاد، مشيرًا الى الحواجز التي تضعها وزارة الصحة امام خريجي هذه الكليات، مطالبًا نائب وزير الصحة الذي شارك بالجلسة، يعقوب ليتسمان، بان يتم تذليل العقبات امام الطلاب من اجل تسهيل استيعابهم في المستشفيات المختلفة بالبلاد.

وقال جبارين في حديثه: "من غير الممكن التحدث عن النقص في الأطباء دون التطرق الى الحواجز البيروقراطية العديدة الّتي يعاني منها خريجو كليات الطب خارج البلاد والّتي تستمر لفترات طويلة حتى يستطيع الخريجون التقدم للامتحان التأهيلي"، مضيفًا ان نسبة النجاح في امتحان العلامة الواقية بانتهاء الدورات التحضيرية الأخيرة كانت أقل من 10%، وهي نسبة لا يقبلها المنطق السليم وتستوجب اجراء تغييرات جديّة في الامتحان".

هذا وطرح جبارين امام نائب وزير الصحة جملة من الاقتراحات التي من شأنها تذليل العقبات أمام خريجي الطب الّذين تعلموا خارج البلاد، ومنها، على سبيل المثال، زيادة القوى العاملة في الوزارة لمتابعة قضايا الخريجين، خفض علامة النجاح في امتحان العلامة الواقية الى 60 بدلًا من 65، اتاحة موعد "ب" للطلاب الّذين اجروا الامتحان، واتاحة الامكانية للاستئناف على العلامة النهائية.

وتمنى جبارين في نهاية حديثه النجاح لطلاب الطب الّذين تقدموا مؤخرًا للامتحان التأهيلي، تمهيدًا لاستيعابهم في المستشفيات والمراكز الطبية المختلفة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت