X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
12/12/2019 - 09:33:33 am
باقة يومية من اخبار الكنيست

الثلاثاء 10-12-2019

بيان للصحافة 

باقة يومية من اخبار الكنيست

لجنة المالية:

1-مددت لجنة المالية امر الساعة لمدة عامين على السيارات الفاخرة، يأتي التمديد لمدة عامين بشأن فرض الضرائب على السيارات الفاخرة، بما في ذلك السيارات الفاخرة الهجينة (Hybrid) والكهربائية، ضمن تمديد دائم طلبته هيئة الضرائب، كجزء من الملخص، الذي مدد مؤخرًا.  ينص قانون حكم الساعة، الذي تمت الموافقة عليه يوم الثلاثاء، على أن ضريبة الشراء على السيارات الفاخرة ستنطبق على السيارات التي تزيد تكلفتها على 300.000 شيكل، بما في ذلك السيارات الهجينة (Hybrid) والكهربائية.

2- بشرى ساره لمربي الأسماك في إسرائيل -رفضت لجنة المالية استمرار خطة تخفيض التعريفة الجمركية في هذه الصناعة. ويأتي ذلك بعد انخفاض إيرادات مربي الأسماك في البلاد، حيث قررت لجنة المالية برئاسة عضو الكنيست موشيه غافني (يهدوت هاتورا) تأجيل فرض تخفيض التعريفة الجمركية على واردات الأسماك مرة أخرى، وهذه هي المرة الثالثة، وسوف تدخل حيز التنفيذ في يناير 2021.

3- التوصل لاتفاق بين لجنة المالية وسلطة الضرائب: سيتم تأجيل فرض ضرائب جديدة على الزيوت وبدائل الوقود. حيث من المقرر أن تجري مناقشة لوائح المذيبات وبدائل الوقود والمواد الأخرى غدًا، ولكن بسبب معارضة من بعض أعضاء اللجنة الذين نظروا انه من الخطأً النظر في هذه القضية المهمة دون مناقشة عميقة في مثل هذا الوقت وخلال لجنة مؤقتة، لذلك تم الاتفاق على أن اللوائح لن ترتفع وستُرفض في غضون ستة أشهر.

حيث أعرب رئيس اللجنة موشي غافني (يهدوت هاتورا): "لسوء الحظ نحن في واحدة من النقاط المنخفضة في السياسة الإسرائيلية، لا نرى بصيصا من الضوء. سنذهب لانتخابات، وصرف المال، أعترف أنني جزء من النظام السياسي الإسرائيلي".

2-قسم العلاقات الدولية في الكنيست

صرح رئيس الكنيست لسفراء العالم: "مقاطعة المنتجات اليهودية ستضر بالعلاقات الأوروبية الإسرائيلية"، يأتي هذا التصريح في مؤتمر سفراء الكنيست اليوم، الذي حضره 72 ممثلاً من جميع أنحاء العالم، حيث صرح رئيس الكنيست يولي يوئل إدلشتاين وقال: "دولة إسرائيل تواجه وضعًا صعبًا. ولسوء الحظ، من الصعب الاعتقاد بأن هناك فرصة لتجنب الجولة الثالثة من الانتخابات. إننا ننضم إلى مجموعة الديمقراطيات البرلمانية التي شهدت مثل هذه الأمور".

فيما يتعلق بمقاطعة المنتجات من يهودا والسامرة -ليست هناك حاجة للإشارة إلى مدى حساسية القضية بين اليهود. يمكن أن تتضرر العلاقات بين إسرائيل وأوروبا. في الواقع ، أن قاطعت احدى الدول منتوجات يهودا والسامرة، فإن العلاقات بين إسرائيل وتلك الدولة ستتضرر، وسيكون من المؤسف أن يتضرر السكان نتيجة لتلك الاعتبارات السياسية".

(الصور من تصوير يوسي زامير.)










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت