X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار الكنيست
اضف تعقيب
22/02/2023 - 03:37:57 pm
الكنيست تصادق بالقراءة التمهيدية على قانون توما-سليمان لمكافحة الفقر

الكنيست تصادق بالقراءة التمهيدية على قانون توما-سليمان لمكافحة الفقر

توما-سليمان: "حتى اليوم كانت محاربة الفقر أشبه بتوزيع صدقات. يأتي هذا القانون لتغيير ذلك جذريّا"

صادقت الهيئة العامة للكنيست اليوم، الأربعاء، على اقتراح قانون النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة-العربية للتغيير) لإقامة سلطة وطنيّة لمحاربة الفقر بالقراءة التمهيدية بأغلبية 45 عضو مقابل 0 معارض، حيث ينص القانون على إقامة سلطة لمحاربة الفقر من واجبها التنسيق بين جميع الوزارات الحكومية، السلطات المحلية والجهات المعنية والتعاطي مع قضية الفقر من وجهة نظر شاملة من أجل تقليص الفقر المدقع بين الناس وتخصيص الميزانيات لذلك.

وفي تعقيبها على ذلك قالت النائبة عايدة توما-سليمان: "سعيدة جدا بتمرير هذا القانون الهام. من حق الأشخاص الذين يعيشون تحت خط الفقر، بما في ذلك العديد من الأطفال، الحصول على مساعدة مناسبة من الدولة. قبل أسبوع فقط نشرت تفاصيل تقرير الفقر في الدولة ليتضح أن قرابة 2 مليون شخص يعيشون تحت خط الفقر من بينهم 854 ألف طفل". 

وأضافت: "أولا وقبل كل شيء يجب تغيير سياسة الدولة تجاه قضية الفقر وتحمل المسؤولية. حتى اليوم كانت كل محاولات محاربة الفقر أشبه بتوزيع صدقات وبعيدة جدا عن خطة مفصلة وشاملة تعنى بجميع مسببات الفقر ومعالجتها للعمق. يأتي هذا القانون لضمان سياسة واضحة تتحمل فيها الحكومة مسؤولية الفقراء وألا تترك ذلك لعمل الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني"

واختتمت: "اتابع هذه القضية الحارقة منذ سنوات، وقدمت القانون مرة تلو الاخرى، سعيدة جدا بتمريره اليوم وسأستمر كما فعلت في الماضي في الوقوف إلى جانب المضطهدين من أجل حياة كريمة وعادلة وضمان حقوقهم الاجتماعيّة". 







Copyright © elgzal.com 2011-2023 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت