X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
20/04/2020 - 12:19:52 pm
توما-سليمان: نطالب وزير المالية بتنفيذ وعوده

توما-سليمان:" نطالب وزير المالية بتنفيذ وعوده وتقديم التعويض الكامل للطواقم الطبية".

اللجنة الخاصة للرفاه والعمل برئاسة توما-سليمان تناقش طريقة احتساب أيام الحجر الصحي للطواقم الطبية

عقدت الجلسة الخاصة للرفاه والعمل برئاسة النائبة عايدة توما-سليمان (القائمة المشتركة)، جلستها الخاصة اليوم الاثنين والتي تطرقت لطريقة تعويض أيام الحجر الصحي للطواقم الطبية في المستشفيات. وقد شارك في الجلسة مندوبين عن وزارة المالية ووزارة الصحة ونقابة الاطباء العامة ونقابة الممرضات وأعضاء كنيست عن الأحزاب المختلفة.

وافتتحت توما-سليمان الجلسة قائلة:" الطواقم الطبية تقف في الصف الأول بمواجهة فيروس الكورونا، تعرض حياتها للخطر، تعود بنهاية اليوم إلى عائلاتها التي هي أيضًا تتعرض لخطر العدوى، ومن غير المعقول أن تتعامل معهم الحكومة بهذا الشكل وترفض احتساب أيام الحجر الصحي التي يدخلون لها بسبب عملهم كأيام عمل".

وأضافت توما-سليمان:" في هذه الجلسة سنتطرق لموضوع احتساب أيام الحجر البيتي للطواقم الطبية، التي يتم احتسابها حتى الآن من أيام المرض خاصتهم وليس كأيام عمل عادية. هذا الموضوع طرحناه من خلال تحفظ للقائمة المشتركة على قانون أساس "اقتصاد الدولة" قبل عيد الفصح اليهودي في لجنة المالية وأصرينا على تحوليه للجنة هنا للبحث فيه بعد العيد".

وأكدت توما-سليمان بأن وزير المالية كحلون وعد بأن يتم تعويض كامل لأيام الحجر الصحي للطواقم الطبية وعلى هذا الأساس قمنا بالتصويت مع قانون أساس اقتصاد الدولة. والآن يتبين بأن المالية ستقوم بتعويض جزئي للطواقم الطبية على هذه الأيام الأمر الذي نرفضه ونطالب بتعويض كامل كما وعد الوزير.

وفي ختام الجلسة وجهت توما-سليمان كلامها لمندوب المالية وطالبته بعدم التعامل مع هذه الفترة كفترة عادية، وخاصيتها تكمن في أهمية الطواقم الطبية التي تدافع عن الجميع في مواجهة الفيروس. كما شددت بأن اللجنة ستتابع الموضوع خلال الأسبوع وستطلب من الوزير تنفيذ وعوده التي كان قد قدمها عشية التصويت على قانون أساس اقتصاد الدولة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت