X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
20/04/2020 - 07:44:04 pm
النائب جبارين في الكنيست: هبات الطوارىء للسلطات المحلية تميّز ضد العرب

النائب جبارين في الكنيست: هبات الطوارىء للسلطات المحلية تميّز ضد العرب

* جبارين: السلطات المحلية العربية خسرت حوالي 70 مليون شاقل بسبب انخفاض الجباية 


صادقت اليوم الهيئة العامة للكنيست بالقراءة الأولى على قانون هبات للسلطات المحلية في البلاد بموجبه يتم منح هبات طوارئ للسلطات من قبل "صندوق النظافة" الخاص بهذه السلطات، وذلك من أجل تجنب أزمة تعجز بها السلطات المحلية عن القيام بادوارها في ظل الضائقة المالية الّتي تعاني منها السلطات المحلية بسبب الكورونا. 

وقد صوّت نواب المشتركة ضد هذا المقترح بسبب التمييز الذي يحمله ضد السلطات المحلية العربية. وفي خطابه في الهيئة العامة للكنيست في النقاش على القانون قال النائب د. يوسف جبارين "إن أحد المعايير الأساسية الّتي تم اختيارها لتحديد توزيعة الهبات بموجب القانون ترتبط بضريبة الارنونا على المحلات التجارية والمناطق الصناعية، ومن الواضح أن هذا المعيار يمسّ بالسلطات المحلية العربية العربية حيث ان نسبة مدخولات السلطات المحلية اليهودية من الضرائب على المحلات التجارية تصل الى 60%، بينما في السلطات المحلية العربية فالنسبة هي 20% فقط، مما يجعل الهبات للسلطات العربية اقل بكثير مقارنة بتلك الممنوحة للسلطات المحلية اليهودية".

وأضاف جبارين: "ان الارنونا الّتي كان من المفترض أن يتم أخذها بعين الاعتبار لهذه الهبات هي ضرائب السكن وليست ضرائب المحلات التجارية، او اعتماد عدد السكان في كل بلدة، علمًا انه وبحسب معطيات لجنة رؤساء السلطات المحلية العربية، فإن السلطات المحلية العربية خسرت حوالي 70 مليون شاقل بسبب انخفاض الجباية على السكن، ولا يوجد ترتيبات لتعويضها عن ذلك، ولهذا فنحنُ مضطرون الى التصويت ضد هذا القانون التمييزي والمجحف بحقنا".

وطالب جبارين بتعديل القانون في التحضير للقرائتين الثانية والثالثة بحيث يضمن المساواة بتوزيع الهبات للسلطات المحلية العربية.  










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت