X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
21/04/2020 - 04:25:03 pm
عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 13883مريض بينهم 181 وفاة

عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 13883مريض بينهم 181 وفاة

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:
أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 13883 مريض

حتى الساعة 08:00 من صباح اليوم الثلاثاء بينهم 181 وفاة.

ومن مجمل الإصابات هناك 9072 وصفت حالتهم بسيطة، 135 متوسطة

و 142 خطيرة و 113 موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي، و 4353 تماثلوا للشفاء".

صوت الشباب: رمضان السنة غير.. هيك رح نحتفل 


أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي..
توجه جمهور الشباب إلى المواطنين كافّة لتحمل المسؤولية مع استمرار ازدياد عدد مرضى الكورونا في المجتمع العربي. بدورها، قالت الطالبة الجامعية شام أبو مخ من مدينة باقة الغربية: "شهر رمضان هذه السنة غير. رمضان هذا العام ليس مثلما مضى. لا توجد اجتماعات لإعداد الدوالي مع العائلة، ولا توجد لقاءات لإعداد قطايف والزنغل ومناداة الجيران للإجتماع معًا. لا لقاءات في المقاهي ولا مشاهدة جماعية للمسلسلات. رمضان سيقتصر هذه السنة على العائلة المصغرة فقط لأجلنا ولأجلكم. رجاءً إبقوا في بيوتكم".
بدورها ناشدت أسيل صيداوي، ناشطة اجتماعية "جمهور الشباب في المجتمع العربي بأخذ الدور المسؤول في حث الجميع على الالتزام بتعليمات وزارة الصحة خصوصا في شهر رمضان المبارك". وقالت أسيل صيداوي: "رمضان هذا العام سيكون مختلفًا. الإفطار سيكون فقط مع العائلة المصغرة. نبتعد عن الزيارات والتجمّعات لنحافظ على أجدادنا وعلى من نحبهم".
وقال محمد عيسى خلف صاحب سوبر ماركت في كفرقرع: "رمضان هذه السنة غير والأجواء مغايرة تماما. العائلات تتحضر لرمضان من خلال الاعتماد بالأساس على المشتريات عبر الهاتف بدلا من حضور جميع افراد العائلة الذين كانوا يتمتعوا بأجواء الإستعداد للشهر الفضيل. الوضع صعب وعلينا تحمل المسؤولية المشتركة والالتزام بتعليمات وزارة الصحة".
وطالب الصحفي والرياضي عبد الباسط زعبي من بلدة سولم "الجميع بالالتزام بالحجر المنزلي في رمضان من أجل الحفاظ على حياة الناس". وقال عبد الباسط زعبي: "يمكن لشخص واحد أن يلحق الأذى بـ 1000 شخص. نستطيع الصلاة والصوم ونحن في البيوت. علينا الالتزام بالحجر الصحي حفاظا على صحتنا وصحة غيرنا".

الشيخ مصالحة: النبي نهى من يأكل البصل والثوم من المجيء للمسجد

حتى لا يؤذي الآخرين فكيف الحال مع الكورونا؟!


أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي..
قال الشيخ مهدي مصالحة، إمام مسجد النور في دبورية ونحن على أعتب شهر الخير والرحمة، شهر رمضان المبارك: "مع كل أسف ومع تجرع ألم الحسرة لدخول شهر رمضان هذا العام والناس تعيش هذه الحالة غير المرضية في ظل هذا الوباء، نناشد الجميع بالحرص على السلامة. هذا الشهر هو شهر الاجتماع على الطاعات، ولكننا لا بد أن نعبر هذه المرحلة وندفع المفسدة عنا جميعا، مفسدة أن نؤذي غيرنا. فكان النبي عليه الصلاة والسلام ينهى من يأكل البصل والثوم من أن يأتي الى المسجد حتى لا يؤذي الآخرين فكيف اذا كان الإيذاء أشد من البصل ورائحته والثوم؟ لذلك ندعوكم بإلتزام البيوت والحرص على بعضنا البعض".







الشيخ مهدي مصالحة





Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت