X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
11/05/2020 - 05:45:52 am
الحكومة ترفع التقييدات التي فرضتها على المحلات التجارية

الحكومة ترفع التقييدات التي فرضتها على المحلات التجارية

خلال رمضان : مسموح ان تفتح بحرّية

صادقت الحكومة الإسرائيلية ، الليلة، خلال جلسة هاتفية ، على مجموعة من التسهيلات الجديدة ورفع القيود المتعلقة بأزمة الكورونا في البلاد. ومن بين قرارات الحكومة رفع القيود المتعلقة بساعات عمل المحلات والمصالح التجارية في  البلدات العربية التي غالبية سكانها من المسلمين  خلال شهر رمضان المبارك، بحيث ان تحديد ساعات العمل لم يعد ساريا في ساعات المساء ، الا على البلدات التي أعلن عنها كبلدات "مقيدة" بسبب عدد الإصابات فيها.لكن القرار لا يشمل المطاعم والمقاهي التي ستبقى مغلقة امام جلوس الجمهور فيها حتى اشعار آخر في ارجاء البلاد وليس في البلدات العربية فقط.

تقييدات جديدة عشية عيد الفطر


في وقت سابق  من  امس الاحد، قال المتحدث بلسان وزارة الداخلية في بيان اصدره  انه عشية عيد الفطر سيتم فرض تقييدات سيعلن عنها لاحقا.وأضاف المتحدث بلسان الوزارة انه خلال محادثة بين الوزير ارييه درعي والنائب احمد الطيبي ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مضر يونس، اثنى الوزير درعي على تصرف الجمهور العربي في شهر رمضان الأمر الذي ساهم في وقف تفشي الكورونا. وأعرب درعي عن امله في استمرار تراجع أعداد المصابين .


السماح بفتح الحدائق العامة امام الجمهور


كذلك، تم السماح بفتح الحدائق العامة في ارجاء البلاد أمام الجمهور ، وكذلك السماح باستخدام منشآت الرياضة واللياقة البدنية المتواجدة فيها دون السماح باستخدام الألعاب، علما ان استخدام الأجهزة الرياضية في الحدائق سيكون من جيل 14 عاما فما فوق.

العائدون من الخارج غير ملزمين بالتوجه الى فندق


كما قررت الحكومة أن العائدين من الخارج الى البلاد يمكنهم قضاء فترة الحجر الصحي في البيوت اذا كان بمقدورهم ذلك، وليس بالضرورة في الفنادق كما كان متبعا حتى اليوم. 

تمويل لشركات الطيران الإسرائيلية  


ومن قرارات الحكومة الجديدة أيضا، تمويل بمبلغ قدره 6 ملايين شيكل لشركات الطيران الإسرائيلية التي قامت باخلاء مواطني الدولة الذين تواجدوا خارج البلاد في ظل ازمة الكورونا، بسبب الاغلاق والقيود على الرحلات الجوية.
وقال وزير المواصلات بتسلئيل سموطريتش  :" ان الحفاظ على شركات الطيران هي مصلحة قومية. من الجيد اننا عرفنا كيف نتجند من أجل كل مواطن ومواطن".  







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت