X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
14/05/2020 - 09:12:42 pm
المربية والأم رشا عقل من عرعرة: تشجّعوا وأعيدوا أولادكم

المربية والأم رشا عقل من عرعرة: تشجّعوا وأعيدوا أولادكم لمقاعد الدراسة 

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:
قالت المربية والأم رشا عقل من بلدة عرعرة: "قطعنا اليوم شوطًا كبيرًا في هذه المرحلة حيث بدأ الناس بالعودة الى الحياة الطبيعية بما في ذلك المحلات التجارية. مع عودة المدارس الى الحياة الروتينية ومع الجاهزية الكبيرة في معظم بلداتنا العربية، نرى أن هناك بعض الأهالي بدأوا يتشجعون ويرسلون أولادهم لمقاعد الدراسة".
وتابعت المربية رشا عقل بالقول: "كأم ممكن أن أتفهم خوف وقلق الأهالي، مع التركيز على أننا نلمس عودة موفقة للحياة الطبيعية مع تسجيل انخفاض في الحالات المرضية. الجهوزية والاستعداد والوعي عند الأهالي والطلاب أصبح كبيرًا وبمستوى عالٍ من المسؤولية، وأهم شيء  هو الوعي بالالتزام بالكمامة والتعقيم والنظافة، وألمس تحسنًا في تصرف الناس والأهالي حتى في المحلات التجارية وهذا يبشر بالخير. تصرفات الناس فيها حذر ومسؤولية تجاه الغير. الحياة مستمرة وعلينا ارسال الطلاب لمقاعد الدراسة خصوصا في ظل المسؤولية التي ينتهجها الأهالي والطلاب".

 

وقّع وزير الصحة، يعقوب ليتسمان، اليوم الخميس

على تمديد فترة الحصول على خدمات طبية لثلاثة أشهر


 أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:
وقّع وزير الصحة، يعقوب ليتسمان، اليوم الخميس على تمديد فترة الحصول على خدمات طبية لثلاثة أشهر، والتي كانت قد أوقفت إثر أزمة الكورونا، وذلك للمواطنين الذين تجاوزوا السن التي تمنحهم الحقّ في تلقي هذه الخدمات خلال هذه الشهور.
وبحسب القرار فإن التمديد يستمر لثلاثة أشهر بين الفترة الواقعة بين 19.03.2020 ولغاية 14.05.2020. وتشمل هذه الخدمات: علاج الأسنان، علاجات وتشخيصات تطوّر الطفل، علاجات الخصوبة، أجهزة التأهيل والتنقل، أجهزة السمع، نظارات تلسكوبية، فحوصات للكشف المبكر عن السرطان وأجهزة قياس السكر في الدم.
وكما هو معروف، قلصت وزارة الصحة العلاجات غير الضرورية في المستشفيات إثر تفشّي وباء الكورونا بهدف وقف انتشاره في البلاد، وهو ما أدّى الى أن بعض المتعالجين تجاوزوا السن القانونية لاستحقاق تلك الخدمات خلال الفترة المذكورة، وعليه قرر وزير الصحة يعقوب ليتسمان تمديد فترة الإستحقاق ل-3 أشهر.






Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت