X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
06/07/2020 - 12:48:18 pm
هكذا نجري حفلات الزفاف في زمن الكورونا 

هكذا نجري حفلات الزفاف في زمن الكورونا 

لا نشارك في عرس لا يلتزم بالتعليمات

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:
يقدّم لنا رئيس مجلس بيت جن، راضي نجم، والدكتور سلمان زرقا، مدير المركز الطبي في زيف هذه النصائح الثمينة بعنوان:

هكذا يمكن إجراء الزواج في عصر الكورونا:
إذا أردنا- رغم الكورونا - إقامة الأعراس وحفلات الزواج، فعلى العروسين إجراء حفل الزواج حسب التوصيات في وقت الكورونا والتي تحدد عدد المشتركين بـ50 شخصًا وذلك حفاظا على صحتنا وصحة المدعوّين وبموجب القانون.
إذا كان العرس عبارة عن وجبة طعام في إحدى القاعات أو المتنزّهات، يجب إما الاكتفاء بـ50 ضيفًا أو تنسيق الوصول على دفعات، بحيث لا يزيد عدد المشاركين عن العدد المسموح به.
من جهة أخرى، على أصحاب قاعات الأفراح تأمين الشروط كلها وإتاحة وقت أكثر لإستقبال المهنئين على مراحل. وعليهم إحضار الكمامات التي يمكن إزالتها فقط وقت الطعام. وعليهم تأمين المعقمات وقياس الحرارة للحضور قبل الدخول إلى القاعة.
علينا جميعا أن نلتزم بالتباعد الإجتماعي والإمتناع عن المعانقة والتقبيل والحفاط على مسافة مترين بيننا. وعلينا الإمتناع عن إصطحاب الأطفال الى الاحتفالات. وإذا كان الحفل في قاعة مع سهرة وموسيقى ورقص، فمن الممكن دعوة الحضور على مرحلتين.. الأولى: لكبار السن لوحدهم، والثانية للأصحاب.
نتوجه الى كبار السن ولكل من يعانون من أمراض مزمنة بالإمتناع عن المشاركة في الأعراس وعدم تعريض أنفسهم لوضع قد تكون نتائجه خطيرة لا سمح الله.
هذه الحلول والنصائح ليست سهلة للتطبيق ولكنها مهمة جدا لسلامتنا جميعا. لا توجد حلول أخرى الا إذا تقرر تأجيل الفرح لموعد آخر بعد انتهاء هذه الآفة.
نطالب أصحاب القاعات والعروسين وأهاليهم بتحمّل المسؤولية وألّا يحرجوا الضيوف ويضعوهم في دائرة خطر العدوى بالوباء. لا نريد أن يترك عرس فلان ذكرى سيئة أصيب فيها الضيوف بالكورونا أو أجبروا على ملازمة البيت لمدة أسبوعين بعد أن التقوا بمريض أو بحامل الفيروس في العرس.
فرحتكم لن تكمل دون سلامة الضيوف.
شعارنا جميعا يجب أن يكون:
لن نشارك في عرس لا يتّبع التوصيات في عهد الكورونا!!
مبروك ونتمنى السعادة والحياة الرغيدة والصحة والسلامة للجميع".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت