X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
17/07/2020 - 09:00:44 am
اليكم قرارات الحكومة - اغلاق نوادي اللياقة البدنية وتقييدات جديدة

اليكم جميع القرارات

الحكومة تصادق على إغلاق نوادي اللياقة البدنية وتقييدات في نهايات الاسبوع  

صادقت الحكومة في جلستها التي امتدّت حتّى ساعات متأخّرة من ليلة أمس الخميس ، على عدّة تقييدات جديدة، بهدف محاربة تفشّي وباء الكورونا اثر الارتفاع الحاد الذي تشهده البلاد في عدد المرضى . 
وقد صادق وزراء الحكومة على منع الجلوس في المطاعم ، وإبقاء الشواطئ مفتوحة يومي الجمعة والسبت من هذا الأسبوع، واغلاق المجمعات والمحلات التجاريّة  كل يوم جمعة ابتداء من الساعة الخامسة مساء وحتّى يوم الأحد الساعة الخامسة صباحا .
وقد عارض الوزراء اغلاق مدارس العطلة الصيفيّة، حيث سيقرّر نتيناهو وغانتس في هذا الأمر ، كما وسيتم اغلاق معاهد الرياضة وتحديد عدد المتجمهرين في مكان مغلق بـ 10 أشخاص  .
كما قرّرت الحكومة اغلاق المتاحف والأماكن السياحيّة وبرك السباحة ، ومع ذلك لم يتم تقييد البعد عن البيت في أواخر الأسبوع . 
وقد اتخذت الحكومة قرارا بفرض مجموعة من التقييدات بتوصية من وزارة الصحة ومجلس الامن القوي، والتي يبدأ سريانها اعتبارا من الساعة 17:00 من بعد ظهر اليوم الجمعة الموافق 17.7.2020. وبناء على قرار الحكومة فان التقييدات التالية سارية حتى مصادقة الكنيست عليها.


تقييدات لكل أيام الاسبوع تبدأ اعتبارا من الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم الجمعة:


- اغلاق صالات الرياضة وصالات " الستوديو " للتدريب والرقص، ما عدا النشاطات للرياضة التنافسية كما هو تعريفها في القانون.
- اغلاق المطاعم والمقاهي – بامكان هذه المحال تقديم خدمة للزبائن بدون الجلوس فيها، وعن طريق الارساليات.
- غرف تناول الطعام والمطاعم في الفنادق: تقييد عدد المسموح بدخولهم اليها حتى 35% من سعتها القصوى، وذلك من أجل اتاحة المجال أمام استمرار عمل الفنادق.

تقييدات لنهاية الاسبوع تبدأ اعتبارا من الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة وحتى الساعة الخامسة من صباح يوم الاحد :


- لا تقييد للمسافة التي يمكن الخروج اليها من البيت.
- في نهاية الاسبوع ممنوع التواجد في شواطئ البحر ( ما عدا نهاية الاسبوع الحالي أي اليوم الجمعة وغدا السبت بحيث تبقى الشواطئ مفتوحة للجمهور ).
- اغلاق المحال التجارية، المجمعات التجارية ( كنيونات)، الاسواق، صالات التجميل والحلاقة، المكاتب العامة، حدائق الحيوانات، المتاحف والمعارض، برك السباحة، النشاطات السياحية والسلال الكهربائية.
- التقييدات لا تشمل المحال التي تزود خدمات ضرورية: محال بيع المواد الغذائية، الصيدليات، محال بيع أدوات ومستحضرات النظافة، محال البصريات والمختبرات لتصليح أجهزة الاتصال.
- التقييدات لا تشمل برك السباحة في الفنادق المخصصة للنزلاء في الفندق ( من أجل اتاحة المجال لتزويد الخدمات المرافقة الاساسية في الفندق للنزلاء، أيضا في نهاية الأسبوع).

بالاضافة الى قرار الحكومة وبناء على سياسة تقليص التجمهر تم الاتفاق على ما يلي:


1. المدير العام لوزارة الصحة سيوقع على أمر منع التجمهر لأكثر من 10 أشخاص في مكان مغلق وحتى 20 شخصا في الهواء الطلق ( ما عدا اماكن العمل والأسرة النواة). الأمر يبدأ اعتبارا من الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم الجمعة.
2. الحكومة أوكلت رئيس الحكومة نتنياهو ووزير الامن بيني غانتس، بعد التشاور مع وزارء المالية، الصحة والتعليم، باتخاذ قرار بخصوص التقييدات المفروضة على جهاز التعليم، وسيتم نشر القرار للجمهور فور اعتماده.
3. تقليص استقبال الجمهور في المكاتب الحكومية – الانتقال لتقديم الخدمة عبر الانترنت ( خاضع للتصحيح في القانون حسب الأماكن المناسبة).
4. مكاتب الحكومة: خفض نسبة العاملين فيها الى 50%  - من مسؤولية مفوضية خدمات الدولة والمسؤول عن الأجور.
5. اغلاق غرف تناول الطعام في أماكن العمل – يتاح فقط أخذ الطعام منها بدون الجلوس فيها.

** مخالفة أي بند من البنود المذكورة اعلاه تعتبر مخالفة جنائية.

" على كل وزير عرض خطة للخروج الآمن من هذه الموجة "


وقال رئيس الحكومة نتنياهو في مستهل الجلسة:" في الايام الأخيرة نحن مشغولون بشكل خاص في الموضوع الاقتصادي، وفي محاولة جلب خطة طويلة الأمد للمصالح والمستقلين من أجل منحهم الامان، وأيضا في تقديم المساعدات للاقتصاد والاستهلاك على المدى القريب. لكني أطلب أولا وقبل كل شيء أنه حتى يوم الخميس القادم على كل وزير جلب خطة وزارته لفتح آمن للمرافق. اطلب منكم التجهز لهدفنا وهو السيطرة على الوضع والخروج الآمن من هذه الموجة".

 

تصوير مكتب الصحافة الحكومي


Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت