X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
21/07/2020 - 10:29:55 am
الكنيست توافق على استمرار تتبع هواتف حاملي فيروس كورونا

الكنيست توافق على استمرار تتبع هواتف حاملي فيروس كورونا حتى نهاية العام

وافقت الكنيست امس الاثنين على السماح لجهاز الأمن الداخلي (الشاباك) بتتبع الهواتف المحمولة لحاملي فيروس كورونا حتى نهاية العام في ظل طفرة جديدة في الإصابات.وتستخدم تقنية المراقبة الخاصة بشين بيت لتتبع حاملي الفيروس منذ مارس آذار، وذكرت الكنيست أنه وافق في ساعة متأخرة من الليل على استمرار الإجراء حتى يوم 20 يناير كانون الثاني 2021.
وتتتبع الوكالة الأمنية بيانات مواقع الأشخاص المؤكد أنهم حاملون للفيروس لمدة 14 يوما قبل تشخيص إصابتهم. وتستخدم هذه البيانات للتعرف على الأشخاص المحتمل أن يكونوا خالطوا المصابين في إجراء يقول مؤيدوه إنه حاسم في تحديد سلاسل العدوى.
وتواجه المراقبة طعونا قضائية من قبل الجماعات المدافعة عن الخصوصية وأشارت المحكمة العليا إلى مخاوف بخصوص المخاطر التي تتعرض لها الحرية الفردية بمطالبتها حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتنظيم المراقبة من خلال تشريع.
ويشمل القانون الجديد إشرافا إضافيا يلزم الحكومة بتجديد الطلب كل ثلاثة أسابيع وألا يُستخدم الإجراء إلا في الأيام التي تزيد فيها حالات الإصابة عن 200 حالة في اليوم. ويمكن لمن صدرت لهم أوامر بالبقاء في العزل الاستئناف ضد القرار إذا اعتقدوا أن البيانات لم تكن دقيقة.
وأصدرت الكنيست أيضا تعليمات لوزارة الصحة بنشر تطبيق محدث خاص بالهواتف المحمولة يمكن للمواطنين تحميله للمساعدة في تتبع العدوى.وعاودت إسرائيل فتح المدارس والعديد من الأعمال في مايو أيار، رافعة بذلك قيودا أوقفت انتشار الفيروس بعد عزل عام جزئي في مارس أذار.لكن موجة ثانية من التفشي دفعت خبراء الصحة العامة للقول إن الحكومة تحركت أسرع مما ينبغي لرفع القيود بينما أهملت اتخاذ الخطوات اللازمة للسيطرة على الجائحة لدى معاودة فتح الاقتصاد.وتم تسجيل  1500 حالة إصابة جديدة  بالكورونا يوم الاثنين. ورصدت في المجمل 415 حالة وفاة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت