X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
29/09/2020 - 06:32:08 pm
الأخصائي النفسي د. نبيل جرايسي

الأخصائي النفسي د. نبيل جرايسي:

95%  من الناس سيخرجون من أزمة الكورونا محصّنين نفسيا إن إلتزموا بالتعليمات

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:

قال الأخصائي النفسي، ومدير قسم الصحة النفسية في مستشفى الناصرة (الإنجليزي) الدكتور نبيل جرايسي، انه من أجل خروج المجتمع العربي والبلاد عامة من أزمة كورونا أقوياء ومحصنين، يجب أولا الإعتراف بوجود أزمة حقيقية ومخاطرها التي تحيط بنا، وبالتالي يتوجب علينا اتخاذ سبل الوقاية من هذه المخاطر، من خلال تبني وتنفيذ تعليمات وزارة الصحة، من حيث وضع الكمامة بالشكل الصحيح وليس بشكل جزئي على أن تغطي الفم والأنف، والابتعاد لمسافة مترين على الأقل عن الآخرين، والالتزام بالتعليمات المتعلقة بالإغلاق.

وأضاف: "هذا الالتزام يؤدي الى تقليل مخاطر الوقوع بالعدوى وبالتالي الى وضع صحي سليم ووضع نفسي أفضل، وهكذا بإمكاننا التغلب على الأزمة التي نمر بها بأقل ثمن وبصحة أفضل".

وقال د. جرايسي: "ربما نجد العزاء بأن الجائحة تمر على العالم كله، وعندما كنا نرى الكارثة التي حلّت بإيطاليا على سبيل المثال، كانت تهون علينا الأمور. هذا الشعور بالانتماء للكل وهذا التكافل العالمي ووجود أزمة عالمية جامعة يجعلك تشعر بأنك جزء من الكل، وأن ما يحدث لديك هو ذاته الذي يحصل للآخرين، وأن هذا الكل بشكل متكافل ومتضامن لا بد أن يتغلب على الجائحة".

وأكد د. جرايسي قائلا: "دائما هنالك محصلتان للأزمات التي نمر فيها، ونحن نمر بأزمات منذ الولادة، هاتان المحصلتان احداهما إيجابية والأخرى سلبية. والجانب الإيجابي يتمثل في أن 95% من الأزمات نخرج منها سالمين ومعافين، لا بل محصنين من أجل التأقلم من جديد مع الظروف الحياتية الطبيعية، وهذا يحمل معه مناعة نفسية وحصانة ليس فقط جسدية، في حين أن 5% فقط من الناس يخرجون من الأزمات وهم يعانون من حالات القلق، التوتر والخوف، لكن الغالبية الساحقة من الناس يتخطونها بوضع صحي ونفسي أفضل وأسلم".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت