X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
05/11/2020 - 10:03:58 am
عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 317556 بينهم 2597 وفيات 

عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 317556 بينهم 2597 وفيات 

أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 317556 حتى الساعة 06:08 من صباح اليوم الخميس، بينهم 2597 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 353 وصفت حالتهم خطيرة و 154 موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي، و 305553 تماثلوا للشفاء، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 9406".

المربية فهيمة طه: أجريت فحص الكورونا 4 مرات

وسأبذل كل جهد لخروج كفركنا من الدائرة الحمراء


 أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:
دعت المربية فهيمة طه، مديرة مدرسة غرناطة في كفركنا، الى بذل كل جهد مستطاع من أجل خروج البلدة من الدائرة الحمراء. وقالت: "أناشد أهل بلدي والمجتمع العربي كافة بالانضباط وعدم الخروج من البيت الا للضرورة القصوى والتقليل من التجول في الشوارع دون سبب، وأن تكون المشاركة في المناسبات الاجتماعية والقيام بواجب العزاء عبر وسائل التواصل، خاصة في هذه الفترة الحرجة التي نحن مقبلون فيها على الشتاء وأمراضه وفيروساته التي تجيء مع وجود الكورونا بيننا".وأضافت المربية فهيمة طه: "علينا جميعا توحيد الجهود لكي ننتصر على هذه الجرثومة فنحن الأقوى بثقافتنا وإدارتنا وإرادتنا وبالالتزام بتوصيات وتعليمات وزارة الصحة لا بد أن ننتصر. أكرر نحن قادرون على إعادة الحياة الى كامل طبيعتنا، وفقط نحن من يستطيع فعل ذلك". وتابعت: "إذا تسببنا بإعادة فرض الإغلاق على بلداتنا فنحن الذين سنعاني من الأوضاع الاقتصادية ووجودنا في البيت سيسبب لنا المتاعب والمشاكل الاجتماعية والنفسية، لذلك أقول إن صحتنا وسلامتنا وعودتنا الى حياتنا الطبيعية كلها بأيدينا، وكل شيء قابل للتأجيل باستثناء الصحة. واجب علينا أن نقلق لكي تعود بلدتنا وبلادنا عامة خضراء خالية من المرض".
وشددت المربية فهيمة طه على "ضرورة تكثيف إجراء الفحوصات من أجل الكشف عن أكبر عدد من المرضى وعزلهم عن محيطهم لكي لا ينقلوا العدوى مؤكدة أن لا خجل في الموضوع فأنا شخصيا أجريت الفحص 4 مرات عندما كنت ألتقي أو أجتمع مع أشخاص من خارج محيط العائلة، ولا أتردد في اجراء الفحص في كل وقت عندما يستدعي الأمر".

مخطط العودة إلى الحياة الطبيعية وسياسة التقييدات

ترأس رئيس الوزراء نتنياهو اليوم جلسة لكابينت الكورونا تناولت مخطط العودة إلى الحياة الطبيعية وسياسة التقييدات. وقرر الكابينت السماح بفتح المحال التجارية المتواجدة في الشوارع ابتداءً من يوم الأحد الموافق 8.11.20 حيث ستستقبل المحال ليس أكثر من 4 زبائن في آن واحد وستعمل وفقا لتعليمات "الشارة البنفسجية".  كما سيطرح غدا قرار حول المدن الحمراء على اللجنة الوزارية لشؤون الاعلان عن المناطق المحدودة .وفي موازاة فتح المحال التجارية ستتم بلورة تقييدات من شأنها صد الارتفاع الذي طرأ على عدد المصابين بفيروس كورونا وسيطرح مقترح حول إجراء فحوصات اعتيادية للعمال. جلسة في هذا الموضوع ستعقد بشكل منفرد. كما تم الاتفاق على تركيز الجهود على زيادة عدد المواطنين الذين يخضعون لفحوصات تشخيص الإصابة بالفيروس وعلى ارتداء الكمامات.

إليكم صورة الوضع في أقسام الكورونا في مستشفيات الناصرة

في الـ24 ساعة الأخيرة


أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:
مستشفى الناصرة (الإنجليزي):
16  شخصًا يمكثون في قسم الكورونا 
10  بحالة خطيرة (بينهم 6 موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي)
4   بحالة متوسطة
2   بحالة بسيطة
وتم إجراء 150 فحصًا في الـ24 ساعة الأخيرة.

مستشفى العائلة المقدسة (النمساوي):
5  أشخاص يمكثون في قسم الكورونا 
4  بحالة خطيرة
1  بحالة بسيطة
وتم إجراء 8 فحوصات فقط في الـ24 ساعة الأخيرة.










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت