X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
16/11/2020 - 10:11:22 pm
عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 324644 بينهم 2734 وفيات 

عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 324644 بينهم 2734 وفيات 

أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 324644 حتى الساعة 18:18 من مساء اليوم الإثنين، بينهم 2734 وفيات. ومن مجمل الإصابات هناك 320 وصفت حالتهم خطيرة و 128 موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي، علمًا أن المرضى حاليًا عددهم 7871".

أيمن سيف: الحكومة تتجه نحو قيود أكثر

وإغلاق على البلدات الحمراء وتسهيلات في المناطق الخضراء


أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:
أعرب أيمن سيف مسؤول ملف الكورونا في المجتمع العربي عن قلقه من الزيادة الحاصلة في عدد الإصابات اليومية في المجتمع العربي التي تتراوح بين 40 – 50% من مجمل عدد الإصابات في البلاد. وأكد سيف أن "هناك ارتفاع مقلق أيضا بعدد الحالات الخطيرة في المجتمع العربي التي تصل الى المستشفيات، مرجحا أن نسبتهم تزيد عن 20% من مجمل الحالات الخطرة في البلاد، أي أعلى من نسبتهم السكانية".
وكشف أيمن سيف عن ارتفاع في عدد البلدات العربية التي تتجه نحو الدائرة الحمراء والمعرضة لفرض إغلاق عليها ومن بين هذه البلدات مدينة قلنسوة بالإضافة الى بلدات أخرى تشهد نشاطا من أجل خفض نسب الإصابة فيها عن طريق تكثيف الفحوصات والتحقيق الوبائي للسيطرة على العدوى فيها.وقال سيف انه يحصل يوميا على قائمة البلدات الحمراء المهددة بالإغلاق، وانه للأسف الشديد، المقياس المعتمد لإدخال أي بلدة الى دائرة الخطر هو حصولها على علامة 7 وما فوق على خارطة الرمزور لثلاثة أيام متتالية خلال أسبوع، عندها تكون البلدة معرّضة لفرض إغلاق عليها وهذا ما يحدث في قلنسوة اليوم، كذلك بقعاثا التي تمدد فيها فترة الاغلاق بينما يخفف الاغلاق عن مجدل شمس ومسعدة.
وتجدر الإشارة الى أن "كابينيت كورونا" يتجه نحو التشديد على البلدات الحمراء، وفرض الاغلاق الشامل على هذه البلدات، بينما سيفرض الاغلاق الليلي على البلدات التي تصنف برتقالية، بينما سيتم رفع التقييدات عن البلدات الخضراء او بمعنى آخر يقول سيف "هناك توجه نحو التشديد على البلدات الحمراء والبرتقالية والتسهيل على البلدات الخضراء، ولذلك يجب على المسؤولين في كل بلدة توخي الحذر لمنع انزلاق بلدته الى اللون الأحمر".وأكد أيمن سيف على ضرورة ابداء مسؤولية قصوى حيث بات من الواضح أن حفل زفاف واحد غير مسؤول وبمشاركة كبيرة ولا تراعى فيه التعليمات من المؤكد أنه سيدخل بلدة كاملة الى اللون الأحمر خلال أيام معدودة وهو ما حصل مؤخرا في كفرقاسم والنماذج على ذلك كثيرة، وهذه المناسبة قد تورط بلدة بأكملها وتصبح هذه البلدة مهددة بالإغلاق، وهذا أمر لا يمكن التساهل معه من قبل المسؤولين في البلدة".واختتم أيمن قائلا: "أبذل كل جهد لعدم فرض الاغلاق، ولا أثق كثيرا بالإغلاقات، وانما أثق وأسعى الى العمل الجاد والمتابعة، وقد أثبتنا ذلك في الكثير من البلدات منها يافة الناصرة وكفركنا وكفرمندا والنماذج كثيرة.. أما توجه الحكومة فهو واضح، قيود أكثر على المناطق الحمراء وتسهيلات أكثر في المناطق الخضراء".

بيان للإعلام:كانت موديرنا الشركة الأولى

التي تعاقدنا معها من أجل الحصول على تطعيمات ضد الكورونا


أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي: 
قال وزير الصحة، يولي إدلشطاين: "كانت موديرنا الشركة الأولى التي تعاقدنا معها من أجل الحصول على تطعيمات ضد الكورونا، وهذا الأمر حصل منذ أشهر، وهو خبر سارّ لجميع مواطني إسرائيل.نشاط وزارة الصحة في الأشهر الأخيرة يثبت نجاعته وقدرته على تحديد وشراء التطعيمات الأفضل في السوق. ومع ذلك، الطريق ما زال طويلًا وعلينا الحذر من اللامبالاة."

 

بيان للاعلام:اعتبار إيلات ومنطقة الفنادق "عين بوكاك -حامي زوهار"

مناطق سياحية خاصة من قبل كابينت الكورونا.

 
أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي: 
من المتوقع اعتبار إيلات ومنطقة الفنادق "عين بوكاك -حامي زوهار"مناطق سياحية خاصة من قبل كابينت الكورونا. 
يُصدر بيانًا منفصلًا حول موعد الاعلان النهائي، ويجب التنويه بأنه بدء من لحظة الاعلان لن يتاح دخول السياح لايلات أو مناطق عين بوكاك- حامي زوهار دون ابراز تصريح لإجراء فحص كورونا pcr خلال ال72 ساعة من قبل دخول المكان وجوابه سلبيًا.أما سكان المنطقة والعاملين فيها يمكنهم الدخول بشرط ابراز تصريح لاجراء فحص كورونا من قبل أسبوع أو اجراء فحص مجاني في محطة الفحص السريع المتواجدة في مدخل المدينة. تفاصيل إضافية في موقع وزارة الصحة.

 

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت