X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
23/12/2020 - 02:43:50 pm
الناشطة النسوية د. منال شلبي: لقاح الكورونا

الناشطة النسوية د. منال شلبي: لقاح الكورونا

سيساعدنا على إيقاف الأذى المجتمعي والنفسي

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي
قالت الباحثة والناشطة النسوية، د. منال شلبي، مؤسسة ومديرة جمعية آذار: "سأتطعم ضد فيروس كورونا، أوّلا لكي أحمي نفسي من المرض وأحمي القريبين مني والمهم لكي أعود لمزاولة عملي بشكل طبيعي دون انقطاع عن المجتمع واحتياجاته ولكي أستطيع العودة لتوفير الحماية النفسية والجسدية لمن يحتاجونها".
وأضافت د. شلبي: "الصحة الجسدية والصحة النفسية هما أمران يرتبطان ارتباطا وثيقا. وباء كورونا داهم حياتنا وغيرها بشكل كبير؛ خسر الكثير من الناس مصدر دخلهم وتحولوا الى سوق البطالة، تدهورت الحياة الاقتصادية، تقلّصت الحياة الاجتماعية بشكل كبير وهذا أثر علينا وعلى نفسيتنا وعلى سلوكياتنا". 
وتابعت: "في هذه الفترة نحن نرى ازدياد التوتر، القلق والمخاوف لدى الجميع بشكل كبير، زاد العنف والاعتداءات على الأطفال بداخل البيوت ولدى الكثير من العائلات، تضاعفت ظاهرة قتل النساء، ازدادت حالات العنف والجريمة، لا يوجد متنفّس ولا تستطيع الكثير من العائلات اللجوء لطلب المساعدة والحماية، ونحن كمعالجات غير قادرات على الوصول الى هذا العدد الكبير من النساء والاطفال والعائلات الذين هم بحاجة لمساعدتنا ومرافقتنا، لأن حياتنا توقفت بسبب وباء كورونا، لذلك لا بد من طريقة لمواجهته ووقف انتشار هذا الوباء الفتاك. اللقاح هو الوسيلة الوحيدة المطروحة حاليا لإيقاف انتشاره. علينا التعاون مع كل مقترح مقنع فيه طرح لإمكانية انتهاء الوباء وذلك لإيقاف الأذى المجتمعي والنفسي الذي نعاني منه نتيجة هذا الوباء".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت