X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
23/12/2020 - 02:53:00 pm
د. غسان صفوري يتطعّم للكورونا: العقل والمنطق يحتمان علينا ذلك

د. غسان صفوري يتطعّم للكورونا: العقل والمنطق يحتمان علينا ذلك

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي
قال الدكتور غسان صفوري، وهو طبيب كبير في مستشفى "باده" (بوريا) إنه تلقى اليوم التطعيم ضد فيروس كورونا، بعد زوجته الممرضة التي تلقت التطعيم يوم أمس في مستشفى "رمبام" بينما ستتلقى ابنته الطبيبة التطعيم يوم غد في مستشفى الجليل بنهريا، على أن يتلقى ابنه ايضا التطعيم اليوم الثلاثاء في شفاعمرو.
ووصف د. صفوري التطعيم بقوله: "ما يجعلنا لا نتردد في الحصول على التطعيم هو ما نشاهده في المستشفيات من حالات صعبة للغاية نتيجة الاصابة بالفيروس، حتى الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من امراض مزمنة يموتون بسبب كورونا". وعن التطعيم قال: "كل الأبحاث أثبتت أنه آمن بنسبة 95% وهذه نسبة عالية جدا، ومنظمة الغذاء والدواء (FDA) تعمل بحسب معايير صارمة جدا وقد صادقت على هذا التطعيم، لذلك فلا يوجد لنا خيار آخر، ولو قارنا ما يمكن أن يحدث للجسم من التطعيم مقابل ما يمكن أن يحدث نتيجة الإصابة بكورونا، نجد بأنّ فيروس كورونا قد يكون فتاكا وقاتلا، بينما مضاعفات التطعيم لا تتعدى الانتفاخ البسيط مكان الحقنة، أو ربما ارتفاع بسيط بدرجة الحرارة".
وأضاف: "يسعدني أن أكون أنا وجميع أفراد عائلتي قدوة للآخرين، فعندما يسألني بعض الذين لديهم تخوفات من التطعيم أقول لهم إنني وكل عائلتي تلقينا التطعيم أولا، هكذا نكون نحن مقتنعون ونشجع الآخرين على أهمية تلقي التطعيم، فمن ناحية طبية ومن ناحية عقلية ومنطقية يجب على الجميع تلقي التطعيم".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت