X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
28/12/2020 - 10:58:06 pm
البروفيسور منى خوري – كسابري: التطعيم يحمينا ويحمي الأشخاص

البروفيسور منى خوري – كسابري: التطعيم يحمينا ويحمي الأشخاص

من حولنا وعلى الجميع أن يثقوا بمصداقية الأبحاث

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي
 تلقت البروفيسور منى خوري كسابري، عميدة مدرسة الخدمة والرفاه الاجتماعي، صباح اليوم الأحد، التطعيم ضد فيروس كورونا، وقالت فور حصولها على التطعيم: "أنا بتمام الصحة، ومقتنعة تماما بضرورة تلقي التطعيم، الذي اجتاز العديد من الفحوصات العالمية، وأنا كباحثة أثق بمصداقية الأبحاث التي أظهرت أن التطعيم آمن، وأيضا من منطلق المسؤولية ومن أجل صحتي الشخصية وصحة الآخرين، خاصة أن بعض الأشخاص غير ملزمين بالتطعيم كالأطفال والأولاد دون سن الـ16 ، فنحن نهتم بصحتهم وواجب علينا حمايتهم أيضا".
وتابعت البروفيسور خوري موجهة كلامها للذين يشككون وبالتطعيم ولديهم تخوفات منه قائلة: "استقوا معلوماتكم من مصادر علمية وليس من الدجالين. معظم الأطباء والممرضات والممرضين حصلوا على التطعيم، فلو كانت هناك مخاطر لما رأينا هذه الأعداد من الحاصلين على اللقاح يوميا (حوالي ربع مليون خلال أسبوع) وأي منهم لم تظهر عليه أية أعراض تذكر".
وأضافت: "في بريطانيا والبحرين وغيرها من الدول هناك أعداد هائلة من الأشخاص حصلوا على اللقاح، علينا أن نستعمل عقولنا ولا ننجر وراء خزعبلات لا أساس لها. اذا كان الأمر كذلك فإنني أنصح هؤلاء الأشخاص أن يقرأوا ورقة التعليمات المرفقة مع أقراص تسكين آلام الرأس، ويطلعوا على ما يمكن أن تسببه. التطعيم آمن وكلنا نطعّم أطفالنا فالتطعيم هو وسيلة لحماية الجسم من الأمراض والأوبئة".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت