X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
28/12/2020 - 11:36:28 pm
د. سيف أبو مخ: كل تطعيم أُنتج في الماضي حمل معه تخوفات

د. سيف أبو مخ: كل تطعيم أُنتج في الماضي حمل معه تخوفات

واللقاح ضد الكورونا آمن بدرجة عالية

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي 

قال د. سيف أبو مخ، مدير قسم الأمراض الباطنية "ب" ووحدة الكبد، في مستشفى هيلل يافة، أنه حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا، وأنه يشعر بأنه في تمام الصحة. وأضاف: "في الوقت الحالي لا توجد حلول أخرى لمحاربة الفيروس الا بالتطعيم".
وأضاف د. أبو مخ أنه على مر السنين كل تطعيم جديد تم انتاجه كان يحمل معه بعض التخوفات من قبل بعض المشككين بفعاليته، وهذا أمر طبيعي. وكذلك الأمر بالنسبة للقاح ضد الكورونا، لكن لا ننسى ان هذا اللقاح خضع للعديد من التجارب على عشرات آلاف الأشخاص وتبين انه آمن بدرجة عالية.ودعا جمهور المتخوّفين من التطعيم الى استقاء معلومات من مصادر موثوقة ومصادر علمية وعدم الاصغاء للشائعات. فالمادة الزلالية التي تُعطى في اللقاح هدفها تحفيز الجسم على انتاج أجسام مضادة متأهبة وقادرة على محاربة الفيروس في حال دخوله الى الجسم. ودعا د. سيف أبو مخ الجميع للحصول على التطعيم باعتباره الحل الوحيد للانتصار على الفيروس.

والذين تطعموا مؤخرا تحت شعار " وانا كمان تطعمت للكورونا  " 

*الدكتور أسعد عمري، طبيب في قسم الطوارئ في مستشفى رمبام في حيفا: "وأنا كمان تطعّمت للكورونا.. اللقاحات نجحوا في تخطّي اختبارات الأمان، وحصلوا على شهادة الـ FDA.. اللقاح هو الطريقة للتغلّب على الوباء".

*مهيرة أبو طه، مديرة لئوميت فرع مجد الكروم: "وأنا كمان تطعّمت للكورونا.. اللقاحات نجحوا في تخطّي اختبارات الأمان، وحصلوا على شهادة الـ FDA.. اللقاح هو الطريقة للتغلّب على الوباء".

*د. أمير عليمي، نائب مدير مستشفى الناصرة (الإنجليزي): "وأنا كمان تطعّمت للكورونا.. اللقاحات نجحوا في تخطّي اختبارات الأمان، وحصلوا على شهادة الـ FDA.. اللقاح هو الطريقة للتغلّب على الوباء".

*البروفيسور فهد حكيم، مدير مستشفى الناصرة الإنجليزي: "وأنا كمان تطعّمت للكورونا.. اللقاحات نجحوا في تخطّي اختبارات الأمان، وحصلوا على شهادة الـ FDA.. اللقاح هو الطريقة للتغلّب على الوباء".

*الدكتور صلاح الدين محاميد أخصائي طب العائلة وطبيب سكري: "وأنا كمان تطعّمت للكورونا.. اللقاحات نجحوا في تخطّي اختبارات الأمان، وحصلوا على شهادة الـ FDA.. اللقاح هو الطريقة للتغلّب على الوباء".

*د. نسرين طه: تلقيتُ التطعيم وصحتي ممتازة ولا تترددوا بالوصول الى مركز التطعيم في أم الفحم.






















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت