X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار الكورونا
اضف تعقيب
30/12/2020 - 10:56:52 pm
عدد تطعيمات الكورونا امس فقد بلغ 151986

عدد تطعيمات الكورونا امس فقد بلغ 151986

وبلغ عدد فحوصات الكورونا الإيجابية 5.7%

يشار الى انه بحسب معطيات وزارة الصحة، التي نشرت صباح اليوم، تم امس تسجيل رقم قياس في اعداد الإصابات اليومية. فقد تم امس تشخيص إصابة 5583 مصابا جديدا بالكورونا، وهو اكبر عدد منذ 5 أكتوبر الماضي.
اما عدد تطعيمات الكورونا امس فقد بلغ 151986. وبلغ عدد فحوصات الكورونا الإيجابية 5.7%. وقد اجري يوم امس 97 ألف فحص كورونا وتوفي 15 مريض كورونا، ليرتفع عدد الوفيات منذ مطلع الأسبوع الى 87 شخصا.

تنوّه وزارة الصحّة حول موضوع التطعيمات المتبقية من يوم الإثنين

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي 

تنوّه وزارة الصحّة حول موضوع التطعيمات المتبقية من يوم الإثنين الموافق 28.12.20 في محطات صناديق المرضى الموحدة في الشمال والجنوب إلى أنه إذا تبقى فائض تطعيمات، يجب تقديمها لمجموعات مستهدفة كالمرضى المزمنين المتواجدين في المنطقة أو طواقم طبية لم تحصل على التطعيم بعد، ومن ثم لمجموعات جيل بالترتيب التنازلي. ويأتي هذا القرار لتوفير التطعيم لمجموعات الخطر قدر الإمكان.
نشير الى أن مراكز تطعيم وصناديق مرضى تقوم بدعوة مجموعات لتلقي التطعيم رغم انها غير مصنّفة كمجموعات ذات أفضلية. وزارة الصحّة تؤكد بأنه في الوقت الحالي لم يطرأ أي تغيير على تصنيف الأولويات ويجب الالتزام بالتعليمات التي تم إقرارها.

مصادقة اللجنة الوزارية المكلفة بشؤون الكورونا 

على اقتراح وزير الصحة الغاء حجر صحي في فنادق 

بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة: 

صادقت اللجنة الوزارية المكلفة بشؤون كورونا (من خلال استفتاء هاتفي) أمس (الثلاثاء) على اقتراح وزير الصحة إلغاء الإلزام الشامل بالمكوث في حجر صحي في فنادق. وبدلا من ذلك سيستطيع الأشخاص العائدون من أي دولة حول العالم المكوث في الحجر الصحي المنزلي أو في مكان آخر سوى منازلهم يتيح استيفاء كافة شروط الحجر الصحي بدلا من الفندق، ورهنا باستيفاء الشروط التالية:

1. الخضوع لفحص تشخيص الإصابة بفيروس كورونا بمجرد الوصول إلى مطار بن غوريون الدولي.

2. الالتزام خطيا وقبل الانتقال إلى الحجر الصحي المنزلي بالخضوع لفحص كورونا إضافي في اليوم التاسع من بداية فترة الحجر الصحي والخضوع للفحص فعلا.

3. الإبلاغ خطيا عن مكان الحجر الصحي المنزلي والالتزام بالوصول إلى مكان الحجر الصحي والفحص الثاني في اليوم التاسع ليس عن طريق المواصلات العامة.

بالتزامن مع ذلك تقرر أن وزارة الأمن ستنفذ خطة تعنى بالمساعدة في الالتزام بواجب المكوث في الحجر الصحي المنزلي.

بالإضافة إلى ذلك، ستتخذ الجهات المختصة إجراءات مراقبة وتطبيق قانون تركز على الأشخاص الملزمين بالمكوث في حجر صحي، وذلك على سبيل المثال من خلال الوصول إلى مكان الحجر الصحي.

وسيدخل القرار حيز التنفيذ فور المصادقة عليه من قبل لجنة الدستور في الكنيست.

فضيلة الشيخ امين طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية يتطعم 

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي
تلقّى الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، التطعيم ضد فيروس الكورونا في عيادة كلاليت في يركا ورافقه عدد من المشايخ، وهو بدوره يدعو الجمهور إلى الحصول على التطعيم بأسرع وقت.

د. خالد عبد الحليم: التطعيم آمن ولا يختلف عن أي تطعيم آخر 

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي
أوصى د. خالد عبد الحليم، مدير قسم التخدير في مستشفى العائلة المقدسة بالحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا. وقال بعد أن تلقى التطعيم "ان التطعيم آمن وهو لا يختلف عن أي تطعيم آخر. من لديه حساسية معينة يفضل أن يستشير طبيب العائلة، وأنا أوصي الجميع بالحصول على التطعيم. أنا شخصيا الحمد لله، لا أعاني من أي مرض لكنني أوصي الذين يعانون من امراض مزمنة بشكل خاص أن يتلقوا التطعيم".

د. ناصر دلة: هل يعقل أن يكون كل العلماء على خطأ ومروّجو الشائعات هم أصحاب المعرفة؟!

المكتب الإعلامي الناطق بلسان وزارة الصحّة في المجتمع العربي
قال د. ناصر دلة، وهو طبيب اسنان وصاحب عيادة في كريات موتسكين، انه حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا، لعدة أسباب. وعدّد د. دلة الأسباب قائلا: "أولا، لحماية أهلي المتقدمين في العمر، فأنا بحكم عملي في العيادة معرض للإصابة بالفيروس كل يوم ولا أرضى لنفسي لا سمح الله أن أكون سببا في إصابة أحد من أهلي بالعدوى. ثانيا، موضوع الحجر الصحي، فإنني قد أتضرر ماديا بشكل كبير فيما لو اضطررت للحجر المنزلي، ولا استطيع أن اغلق العيادة لمدة أسبوعين والأمر يحتاج الى مسؤولية قصوى. ثالثا، موضوع السفر الى الخارج فأنا بحكم عملي كطبيب أشارك في العديد من المؤتمرات في الخارج، وفي هذه الفترة نحن في حالة شلل تام، لذلك فإن التطعيم قد يعيدنا الى الحياة الطبيعية والرحلات والزيارات العائلية وغيرها". وأخيرا قال د. دلة انه ليست هنالك حلول أخرى لمحاربة هذا الفيروس وهذا الوباء سوى التطعيم.
واستهجن د. دلة الشائعات التي تجعل الناس يخشون من التطعيم قائلا: "نحن حاربنا من أجل أن يصل التطعيم الينا بعد أن بدأ قبل ذلك في أوروبا، إنجلترا وروسيا، فهل يعقل أن تكون هذه الحكومات متخلفة وغير واعية! وهل يعقل أن كل هذا الكم من الأطباء الحائزين على شهادة بروفيسور لا يفقهون ما يفعلون؟! هل يعقل مثل هذا الأمر؟".










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت